وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

هيئة التفاوض: إطلاق سراح المعتقلين أولوية وسنستمر في عرض قضيتهم

هيئة التفاوض: إطلاق سراح المعتقلين أولوية وسنستمر في عرض قضيتهم

قاسيون_متابعات

شددت هيئة التفاوض السورية على أن إطلاق سراح المعتقلين يشكل “أولوية” بالنسبة لها، مؤكدة أنها ستستمر في إثارة هذه القضية في كافة المحافل الدولية.

وقالت هيئة التفاوض، في بيان لها بمناسبة فعاليات أسبوع المعتقلين السنوي، إنها “تدعم جهود منظمات المجتمع المدني والمنظمات الحقوقية، وتؤكد استمرار الضغط على المجتمع الدولي للإفراج عن كل معتقل في سجون النظام السوري."

وأضاف البيان أن "تجاهل قضية المعتقلين هو وصمة عار على جبين المجتمع الدولي، العاجز عن القيام بأي تحرك يجبر النظام على إطلاق سراح السوريين القابعين في سجون الموت".

وشددت لجنة التفاوض على أن “الإفراج عن المعتقلين أولوية، وسنستمر في عرض قضيتهم في كافة المحافل الدولية، حتى يتم إطلاق سراح الجميع ، مشيرة إلى أنها تشجع كافة منظمات المجتمع المدني، ومنظمات المجتمع المدني، وقوى الحرية والسلام في كل مكان، لنواصل التذكير بهذه القضية الإنسانية .

وشاركت في الحملة منظمات وهيئات حقوقية ومدنية وإنسانية منها منظمة الدفاع المدني السوري، الشبكة السورية لحقوق الإنسان، رابطة الناجيات من الداخل، نقابة المحامين الأحرار، رابطة المعتقلين والمفقودين في سجن صيدنايا، وحركة عائلات من أجل الحرية، بالإضافة إلى نشطاء وحقوقيين ومحامين مستقلين.

وتضمنت الأنشطة معارض للصور والرسم وندوات واعتصامات.