وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

خارجية الأسد تدين الغارات الأمريكية البريطانية على مواقع الحوثيين في اليمن

خارجية الأسد تدين الغارات الأمريكية البريطانية على مواقع الحوثيين في اليمن

قاسيون_متابعات

أدانت وزارة خارجية نظام الأسد، في بيان لها، الغارات الأمريكية والبريطانية على المدن اليمنية، معتبرة أنها تمثل "عدواناً على الشعب اليمني وتهدد الأمن في منطقة البحر الأحمر"، وذلك في سياق الموقف الذي اتخذه الأمين العام للأمم المتحدة بأنه ضمن محور "المقاومة والممانعة".

وقالت الوزارة: إن سوريا تعتبر العدوان الذي نفذته الولايات المتحدة الأمريكية محاولة يائسة لصرف انتباه الرأي العام العالمي عن جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل بحق الشعب الفلسطيني ، كما تؤكد مرة أخرى أن واشنطن شريك كامل في العدوان الإسرائيلي".

وأضاف البيان: إن سوريا تستنكر تصريحات ممثلي الإدارة الأمريكية الذين عينوا أنفسهم محامين لسلطات الاحتلال الإسرائيلي متجاهلين القوانين الدولية والمجازر الوحشية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي ترتكبها إسرائيل، وجهودهم السافرة لمساعدة إسرائيل من التهرب من المساءلة والعقاب".

وكان الجيشان الأمريكي والبريطاني قد شنوا ضربات ضد أهداف متعددة للحوثيين في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وهو ما يمثل ردًا كبيرًا بعد أن حذرت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن وحلفاؤها من أن الجماعة المسلحة المدعومة من إيران ستتحمل عواقب الهجمات المتكررة بالطائرات بدون طيار و الهجمات صاروخية على الشحن التجاري في البحر الأحمر.