وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

جمارك النظام تداهم المحال التجارية في حلب

جمارك النظام تداهم المحال التجارية في حلب

قاسيون_متابعات

نقلت وسائل إعلام موالية لنظام الأسد عن عضو غرفة تجارة وصناعة حلب، محمد صباغ، قوله إن تجار حلب يشتكون من دخول شرطة الجمارك إلى المحال التجارية خلال الفترة الأخيرة لتأثيرها السلبي.

وأشار إلى أن هناك بضائع لدى صناعيين وتجار من ما قبل العام 2021، ولقلة معرفة التجار لم يتم التواصل مع الجمارك لتسوية أوضاعهم، خاصة وجود بضائع لا تحمل تاريخ انتهاء الصلاحية ، وهنا يقع الظلم على التجار.

وذكر أن التجار يؤيدون تنظيم الضوابط اللازمة في حال وجود مواد مهربة ومصادرتها لأنها تضر بالصناعة الوطنية، مطالبًا الجهات المختصة بالتعامل بروح القانون، ومراعاة المخالف في حال وجود مواد مهربة.

وأضاف أن هناك تعليمات بعدم السماح للجمارك بدخول المحال التجارية دون حضور ممثل عن غرفة الصناعة أو التجارة و عدم الالتزام بهذه التعليمات يعود إلى الظروف العامة والإهمال من قبل الطرفين الجمارك والطرف الثاني سواء التاجر أو غرفة الصناعة أو التجارة.

وقررت جمرك النظام إيقاف أكثر من عشر شركات تعمل في مجال التخليص الجمركي عن العمل على خلفية قضايا فساد، وإدخال بضائع بغرض الترانزيت ومن ثم تهريبها بالكامل أو تهريب جزء منها إلى السوق المحلية، أو إدخال بضائع إلى السوق المحلي وتسويقها ومن ثم تهريبها من خلال الاستمرار في شحنها بطرق غير نظامية.