وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

الرياض تستضيف كأس السوبر التركية بين غلطة سراي وفنرباهجة

الرياض تستضيف كأس السوبر التركية بين غلطة سراي وفنرباهجة

تشهد العاصمة السعودية الرياض اليوم الجمعة، مواجهة قوية بين فريقي غلطة سراي بطل الدوري التركي الممتاز، وفنرباهجة بطل كأس تركيا، في إطار مباراة كأس السوبر التركية، التي تقام لأول مرة على أراضي المملكة.

وتقام المباراة على ملعب “الأول بارك”، الذي يتسع لنحو 25 ألف متفرج، والذي شهد مؤخراً استضافة مباراة كأس السوبر الإسبانية بين برشلونة وأتلتيكو مدريد.

وتنطلق المباراة في الساعة 20:45 بتوقيت تركيا ( 3 ت.غ)، وتنقلها عدة قنوات تلفزيونية، منها قناة “TRT 1” التركية، وقناة “KSA Sports” السعودية.

وتأتي المباراة ضمن فعاليات “موسم الرياض”، الذي يشهد تنظيم العديد من الأحداث الرياضية والثقافية والترفيهية في العاصمة السعودية، والذي أعلن في وقت سابق عن استضافته ورعايته لكأس السوبر التركية، للمرة الأولى.

ويضرب عملاقا الكرة التركية موعداً في كأس السوبر للمرة السابعة في تاريخ البطولة، التي تنظم منذ موسم 1965-1966، وانتهت بـ3 انتصارات لكل فريق.

ويسعى غلطة سراي، الذي توج بلقب الدوري الممتاز للمرة الـ23 في تاريخه، إلى الفوز بكأس السوبر للمرة السابعة، وتعزيز رقمه القياسي في البطولة.

بينما يطمح فنرباهجة، الذي حصد كأس تركيا للمرة السابعة في تاريخه، إلى الانتقام من خصمه اللدود، والحصول على اللقب الرابع له في كأس السوبر.

يذكر أن البطولة انطلقت تحت اسم كأس رئاسة الجمهورية، قبل أن تأخذ اسمها الحالي اعتباراً من 2006.

وخلال 16 نسخة سابقة من مباراة كأس السوبر، يعد غلطة سراي صاحب الرقم القياسي في مرات الفوز بـ6 مرات، يليه فنرباهجة وطرابزون سبور بـ3 مرات لكل منهما، ثم بشيكطاش بمرتين، ومرة واحدة لكل من قونية سبور وآق حصار سبور.