وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

بايدن: واشنطن مستعدة لاتخاذ مزيد من الإجراءات لمواجهة التهديدات في سوريا

بايدن: واشنطن مستعدة لاتخاذ مزيد من الإجراءات لمواجهة التهديدات في سوريا

قاسيون_رصد

أكد الرئيس الأمريكي جو بايدن أن الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات لمواجهة التهديدات التي تتعرض لها قواعدها في سوريا والعراق من قبل الميليشيات الإيرانية.

جاء ذلك في خطاب ألقاه بايدن أمام الكونجرس بشأن قرار التصريح باستخدام القوة العسكرية وشن الولايات المتحدة غارات جوية على مواقع الميليشيات الإيرانية في العراق يوم الاثنين الماضي.

وقال بايدن إن الميليشيات التابعة للحرس الثوري الإيراني شنت سلسلة من الهجمات على الأفراد والمنشآت الأمريكية في سوريا والعراق، مما تسبب في إصابة الأفراد الأمريكيين، و"تعريض حياتهم لخطر كبير".

كما أشار إلى أن الولايات المتحدة ردت على هذه الهجمات بتنفيذ ضربات استهدفت منشآت في سوريا والعراق يستخدمها الحرس الثوري الإيراني.

وأضاف:"في ليلة 25 ديسمبر / كانون الأول، بتوجيه مني، نفذت القوات الأمريكية ضربات منفصلة ضد ثلاث منشآت في العراق تستخدمها مجموعات مرتبطة بإيران للتدريب والدعم اللوجستي وأغراض أخرى".

وأوضح بايدن أن الضربات نفذت لردع الهجمات المستقبلية، وبطريقة تهدف إلى الحد من مخاطر التصعيد وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين.

وأضاف أن"الضربات كانت موجهة لحماية أفرادنا في العراق، وكانت تهدف إلى الحد من وتعطيل سلسلة الهجمات المستمرة ضد الولايات المتحدة وشركائها، وردع إيران والجماعات المدعومة منها عن شن هجمات أو دعم المزيد منها".

كما أكد أن"الولايات المتحدة مستعدة لاتخاذ المزيد من الإجراءات، حسب الضرورة والمناسب، لمواجهة المزيد من التهديدات أو الهجمات".

يذكر أن مقاتلين أمريكيين شنوا غارات على مواقع تابعة لميليشيا حزب الله العراقية مساء الاثنين/ الثلاثاء، ردا على استهداف قاعدة لقوات التحالف الدولي في أربيل بطائرة بدون طيار، مما أدى إلى سقوط ضحايا بين الجنود الأمريكيين