وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 17 يونيو - 2024

إثر خطة انضمام لتـ.ـنظيم داعـ.ـش.. الحكم على أمريكي بالسجن 12 عاماً

إثر خطة انضمام لتـ.ـنظيم داعـ.ـش.. الحكم على أمريكي بالسجن 12 عاماً

قاسيون_رصد 

صدر حكم بالسجن لمدة 12 عاماً على أميركي أدين بالتخطيط للقتال إلى جانب تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سوريا بعد توجيه تهمة الإرهاب له يوم الخميس الماضي، وقد خفف الحكم بعد مطالبة النيابة بتشديد الحكم عليه لأنه يمثل خطراً على المجتمع.

وأصدر قاض من محكمة بولاية كونيتيكت الأميركية حكمه على كيفين ماكورميك، 30 عاماً، بعدما طالب مكتب النائب العام الأميركي بسجنه لمدة عشرين عاماً، غير أن القاضي كاري دولي أمر بإطلاق سراح ماكورميك بشكل مشروط مع مراقبته عبر وسائل تحديد الموقع الجغرافي طوال حياته بعد انتهاء فترة سجنه خلف القضبان.

وفي مذكرة رفعها مساعد النائب العام الأميركي، ذكر بأن: "رغبة المتهم بالقتال إلى جانب تنظيم إرهابي أجنبي عنيف وعزمه على قتل الناس، ومحاولاته المتكررة للسفر إلى الشرق الأوسط لتحقيق ما تصبو إليه نفسه، إن دلت على شيء فإنما تدل على أنه يمثل خطراً جسيماً".

تُجدر الإشارة إلى أن ألقي القبض على ماكورميك في تشرين الأول من عام 2019 في أثناء محاولته السفر إلى كندا جواً لينتقل من هناك إلى الشرق الأوسط، ثم أدين في شهر كانون الأول بمحاولة تقديم دعم مادي لتنظيم أجنبي صنف كتنظيم إرهابي، ومنذ إلقاء القبض عليه وهو محتجز في السجن.