وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 17 مايو - 2024

فيدان: واشنطن بقيت وحيدة في دعم استمرار الحرب على غزة

فيدان: واشنطن بقيت وحيدة في دعم استمرار الحرب على غزة

قاسيون_رصد

اعتبر وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، أن واشنطن ظلت وحيدة في دعم استمرار الحرب على غزة، تعليقا على مشروع قرار وقف إطلاق النار الذي اعترضت عليه الولايات المتحدة في مجلس الأمن الدولي.

جاء ذلك بحسب ما نقلته وكالة الأناضول وقناة TRT التركية، بعد لقاء فيدان بنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن، ضمن اجتماعاته مع أعضاء وفد الاتصال لمنظمة التعاون الإسلامي ودول عربية ، على هامش زيارة للعاصمة الأميركية واشنطن.

وقال الوزير التركي إنهم في اجتماع مجموعة اتصال غزة مع بلينكن، عبروا بوضوح تام عن المأساة التي تعيشها غزة، وأنهم أصبحوا متحدثين باسم تمرد الرأي العام العالمي حول هذه القضية.

وأوضح فيدان أن "أعضاء مجموعة الاتصال أكدوا مرارًا وتكرارًا أن المأساة الإنسانية في غزة يجب أن تنتهي فورًا وأن قتل إسرائيل للأبرياء يجب أن يتوقف".

وأشار فيدان إلى أن الرأي العام العالمي ككل سيقيم الفيتو الأمريكي على مشروع القرار المقدم من 97 دولة من أصل 193 دولة.

وتابع: "لقد عبرنا في لقاءاتنا أن النظام السياسي الأمريكي أصبح الآن عاجزًا في القضايا المتعلقة بإسرائيل، وبالتالي فإن إسرائيل تتصرف بتهور في هذه القضية وتستمر في قمعها".

وشدد الوزير فيدان على أن مجموعة الاتصال ستواصل عملها بشأن غزة دون انقطاع، وأنها ستظل الناطق الرسمي عن مشاعر الرأي العام العالمي تجاه هذه القضية.