وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 1 يونيو - 2024

مقتل 5 من عناصر "الحشد الشعبي" بعد غارة أمريكية في شمال العراق

مقتل 5 من عناصر

قاسيون_رصد

قتل خمسة من عناصر الحشد الشعبي يوم الأحد، بعد غارة أمريكية استهدفت موقعهم في شمال العراق.

ونقلت رويترز عن ثلاثة مصادر أمنية عراقية قولها إن غارة جوية أمريكية قتلت خمسة من أفراد قوات الحشد الشعبي بالقرب من مدينة كركوك، عندما كانوا يستعدون لاستهداف القوات الأمريكية في البلاد.

كما أكد مسؤول عسكري أمريكي "ضربة للدفاع عن النفس ضد تهديد وشيك" استهدفت موقعا لطائرة بدون طيار بالقرب من كركوك بعد ظهر الأحد.

وبحسب قناة الحرة نقلا عن مصدر أمني في محافظة كركوك، فقد قتلت مجموعة تابعة لإحدى مجموعات "الحشد الشعبي" المدعومة من إيران في انفجار طائرة بدون طيار، كان القصد منها استهداف قاعدة عسكرية تستضيف قوات التحالف الدولي في العراق.

ودعت ميليشيا "المقاومة الإسلامية في العراق" أفرادها الخمسة الذين قتلوا نتيجة الضربة الأمريكية، ووعدت بتوجيه "ضربات أكثر إيلاما للقوات الأمريكية حتى يتم طردهم من البلاد".

كما أعلنت الميليشيات استهداف القواعد الأمريكية في مطار أربيل وعين الأسد في العراق، وأنقاض الجير وقرية الأخضر في سوريا بالصواريخ والطائرات بدون طيار.

ومنذ 17 أكتوبر / تشرين الأول، أعلنت الميليشيات العراقية مسؤوليتها عن تنفيذ أكثر من 70 هجوما ضد القوات الأمريكية في سوريا والعراق، بسبب الدعم الأمريكي لإسرائيل في قصفها لغزة