وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 2 يونيو - 2024

إسرائيل تقصف مواقع النظام السوري وإيران في دمشق وريفها

إسرائيل تقصف مواقع النظام السوري وإيران في دمشق وريفها

قاسيون_متابعات

قصفت إسرائيل الليلة الماضية، مواقع لقوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في العاصمة دمشق وفي ريفها الجنوبي.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر عسكري قوله إن حوالي الساعة 1: 35 من صباح يوم السبت، "نفذت إسرائيل هجوما جويا من اتجاه الجولان المحتل، واستهدفت بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وادعى المصدر أن أنظمة الدفاع الجوي التابعة للنظام صدت الصواريخ الإسرائيلية وأسقطت معظمها، وأكد أيضا أن الهجوم أدى إلى بعض الخسائر المادية فقط.

من جانبها، قالت مصادر محلية إن الهجوم الإسرائيلي استهدف مواقع تابعة لميليشيات مرتبطة بالحرس الثوري الإيراني بالقرب من مطار دمشق، وفي بلدات السيدة زينب وعقربة وحجرة في الريف الجنوبي.

كما أكدت شبكة "صوت العاصمة" المتخصصة في نقل الأخبار من دمشق وريفها، رصد الحركة الكثيفة لسيارات الإسعاف المتجهة نحو المواقع المستهدفة، والتي من المحتمل أن تسبب وفيات وإصابات.

عممت الصفحات والمواقع المحلية تسجيلات فيديو وصور تظهر حجم الدمار الكبير الذي حدث في أحد المواقع المستهدفة في منطقة السيدة زينب.

وهذا الهجوم هو الأول الذي تشنه إسرائيل على مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في سوريا، بعد انتهاء الهدنة في غزة صباح يوم الجمعة، والثاني في غضون أيام بعد ذلك، والذي وقع في 26 من الشهر الماضي