وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 12 مايو - 2024

بن سلمان يدين الحرب الشرسة على غزة.. ويؤكد رفض السعودية تهجير سكان القطاع

بن سلمان يدين الحرب الشرسة على غزة.. ويؤكد رفض السعودية تهجير سكان القطاع

قاسيون_رصد

أدان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان الحرب التي تشنها إسرائيل على المدنيين في غزة، وأكد أيضا رفض المملكة لفكرة تهجير سكان القطاع.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال افتتاح القمة العربية الإسلامية المشتركة الاستثنائية التي انطلقت في الرياض لمناقشة العدوان على قطاع غزة.

وقال بن سلمان إن المملكة العربية السعودية تدين وترفض رفضا قاطعا " الحرب الشرسة التي يتعرض لها إخواننا في فلسطين، والتي أودت بحياة الآلاف من المدنيين العزل والأطفال والنساء وكبار السن، ودمرت المستشفيات والمساجد والبنية التحتية.

ودعا ولي العهد السعودي إلى الوقف الفوري للعمليات العسكرية وتوفير ممرات إنسانية لإغاثة المدنيين وتمكين المنظمات الإنسانية الدولية من أداء دورها، كما دعا إلى "إطلاق سراح الرهائن والمعتقلين والحفاظ على أرواح الأبرياء والأبرياء".

وحذر بن سلمان من أن ما يحدث في غزة كارثة إنسانية "تشهد على فشل مجلس الأمن والمجتمع الدولي في وضع حد لانتهاكات إسرائيل الصارخة للقوانين والأعراف الدولية والقانون الإنساني الدولي".

كما تثبت هذه الكارثة ازدواجية المعايير والانتقائية في تطبيقها، وتهدد الأمن والاستقرار العالميين، مؤكدا ً أن ذلك "يتطلب جهدا جماعيا منسقا لاتخاذ إجراء فعال لمواجهة هذا الوضع المؤسف، والعمل على كسر الحصار من خلال تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية وتأمين الإمدادات الطبية للمرضى والمصابين في غزة".

وأضاف أن"المملكة تؤكد رفضها القاطع لاستمرار العدوان والاحتلال والتهجير القسري لسكان غزة، فضلا عن تحميل سلطات الاحتلال المسؤولية عن الجرائم المرتكبة ضد الشعب الفلسطيني وقدراته".

وقال: "نحن مقتنعون بأن السبيل الوحيد لتحقيق الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة هو إنهاء الاحتلال والحصار والاستيطان، وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة وإقامة دولته المستقلة ذات 67 حدودا وعاصمتها القدس الشرقية، مما يضمن استدامة أمن واستقرار المنطقة ودولها".