وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

قرارات اتحاد كرة القدم في جلسته رقم ١١ بشأن العقوبات والتحسينات الإدارية

قرارات اتحاد كرة القدم في جلسته رقم ١١ بشأن العقوبات والتحسينات الإدارية

تقررت في جلسة رقم ١١ لاتحاد كرة القدم وبعد الاطلاع على تقارير الحكام والمراقبين، سلسلة من القرارات والعقوبات. وجاءت القرارات على النحو التالي:

عقوبة لاعب نادي صقور الفرات محمود ياسين بالحرمان من المشاركة في مباراة واحدة بسبب حصوله على بطاقة حمراء.

عقوبة لاعب نادي تل رفعت محمد حاج قدور بالحرمان من المشاركة في مباراتين بسبب شتم مدرب نادي بزاعة وحصوله على بطاقة حمراء.

عقوبة لمدرب نادي بزاعة محمد جعفر بالحرمان من المشاركة في مباراتين بسبب رده على كلام لاعب نادي تل رفعت وحصوله على بطاقة حمراء.

توجيه انذار لمدرب نادي صقور الفرات الكابتن رغدان شحادة لدخوله أرض الملعب أثناء المباراة، وفي حالة تكرار المخالفة سيتم اتخاذ العقوبة المناسبة ضده.

توجيه انذار لمدرب نادي الفتوة مروان الوكاع لمحاولته التهجم على حكم المباراة، وفي حالة تكرار المخالفة سيتم اتخاذ العقوبة المناسبة ضده.

توجيه انذار لنادي الثورة بسبب عدم اكتمال المباراة بسبب خروج اللاعبين أثناء المباراة وعدم اكتمال النصاب القانوني، وعدم اشراك اللاعبين الاحتياط للفريق. وفي حالة تكرار هذه المخالفة سيتم اتخاذ عقوبة بحق النادي.

توجيه انذار لأداري نادي اعزاز إبراهيم الهبل لعدم معرفته بكتابة السكور، وفي حالة تكرار المخالفة سيتم تطبيق عقوبة أشد.

تم توجيه تعميم لجميع الحكام والمراقبين الإداريين بعدم تسجيل أي اسماء أو إلغاء أسماء لاعبين أو إداريين بعد تقديم السكور للمراقب، وعدم السماح لأي إداري بالتواجد مع الفريق على دكة الاحتياط إذا لم يمتلك بطاقة تعريفية.

بالإضافة إلى ذلك، قام اتحاد كرة القدم بتعيين الحكم الدولي شاكر حميدي مشرفاً عاماً على لجنة الحكام، ومن المقرر أن يبدأ مهامه فور صدور القرار ويتم إبلاغ الأطراف المعنية بتنفيذه.

وفي قرار آخر، قرر اتحاد كرة القدم منع أي نادٍ من نقل أو بث أي مباراة من مباريات الدوري السوري الحر، إلا بعلم وإذن من مدير وكالة قاسيون الراعي الرسمي للدوري. وفي حالة ارتكاب أي مخالفة بهذا الشأن، سيتم معاقبة النادي وفقاً للقوانين والأنظمة المعمول بها.

تأتي هذه القرارات والتحسينات الإدارية استنادًا إلى مصلحة العام وسعي اتحاد كرة القدم لتطوير وتنظيم الرياضة في سوريا.