وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 18 مايو - 2024

خمسة أهداف لزيارة بايدن لإسرائيل

خمسة أهداف لزيارة بايدن لإسرائيل

أوضح وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أهداف زيارة الرئيس جو بايدن لإسرائيل، المقرر إجراؤها غدا الأربعاء.

وقال بلينكن في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن زيارة بايدن لإسرائيل تأتي في لحظة حرجة للمنطقة والعالم ، مضيفا أن لديها خمسة أهداف.

وبحسب بلينكن، فإن الهدف الأول من الزيارة هو إعادة تأكيد تضامن الولايات المتحدة مع إسرائيل ، وكذلك تأكيد "التزام واشنطن الصارم بأمن تل أبيب".

وقال بلينكن"بايدن سيوضح بشكل لا لبس فيه أن لإسرائيل الحق بل والواجب في الدفاع عن شعبها ضد حماس والإرهابيين الآخرين ومنع الهجمات المستقبلية".

قاسيون_رصد

الهدف الثاني هو إرسال رسالة واضحة إلى أي جهة فاعلة، سواء كانت دولة أو غير دولة، تحاول الاستفادة من هذه الأزمة لمهاجمة إسرائيل، وليس القيام بذلك.

وأشار بلينكن أيضا إلى أنه تحقيقا لهذه الغاية، نشرت الولايات المتحدة مجموعتين من حاملات الطائرات والأصول العسكرية الأخرى في المنطقة.

والهدف الثالث هو مواصلة التنسيق الوثيق مع "الشركاء الإسرائيليين" لضمان إطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حماس.

وتهدف زيارة بايدن أيضا إلى الحصول على ملخص شامل لأهداف إسرائيل واستراتيجيتها في الحرب.

وخامسا، "سوف يسمع بايدن من إسرائيل كيف ستقوم بعملياتها بطريقة تقلل من الخسائر في صفوف المدنيين، وتمكن المساعدات الإنسانية من التدفق إلى المدنيين في غزة بطريقة لا تفيد حماس"، بحسب بلينكين.

الجدير بالذكر أن بايدن أعلن فجر الثلاثاء أنه ينوي زيارة إسرائيل تضامنا معها ، ومن ثم سيتوجه إلى الأردن لعقد اجتماعات مع العاهل الأردني والرئيسين المصري والفلسطيني حول الوضع في غزة