وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

مكررة استهدافها مرتين خلال أسبوع .. مطار حلب الدولي خارج الخدمة نتيجة قصف إسرائيلي

مكررة استهدافها مرتين خلال أسبوع .. مطار حلب الدولي خارج الخدمة نتيجة قصف إسرائيلي

قاسيون_متابعات

استهدفت الطائرات الحربية الإسرائيلية ، في وقت متأخر من يوم السبت 14 تشرين الأول / أكتوبر 2023 ، مطار حلب الدولي ، بعد ساعات من إعلان النظام عودته إلى الخدمة ، بسبب الأضرار الناجمة عن قصف إسرائيلي مماثل يوم الخميس الماضي .

وسُمع دوي انفجارات قوية في مدينة حلب ، يتردد صداها في جميع أنحاء شمال سوريا ، قبل أن تؤكد المواقع الإعلامية الموالية للنظام تجدد الهجوم الصاروخي الإسرائيلي على مطار حلب الدولي ، بعد ساعات من إعلان النظام عودته إلى الخدمة ، نتيجة الأضرار التي لحقت بمدرجه من خلال ضربة مماثلة يوم الخميس ، 12 أكتوبر .

ونقلت مصادر إسرائيلية عن رئيس الأركان قوله إن الاستهداف المتكرر لمطار حلب الدولي يأتي ردًا على إطلاق صاروخ من سوريا باتجاه الأراضي المحتلة مساء السبت ، حيث أطلقت عدة صواريخ من الأراضي السورية وسقطت في الجولان المحتل.

الجدير بالذكر أن الطائرات الإسرائيلية قصفت يوم الخميس الماضي ، 12 أكتوبر ، مواقع عسكرية تابعة للنظام والميليشيات الإيرانية ، استهدفت مطاري دمشق وحلب الدوليين في وقت واحد ، مما تسبب في توقف كلا المطارين عن العمل ، في حين زعمت وسائل الإعلام التابعة لنظام الأسد أنها تواجه الضربات الإسرائيلية.