وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

النظام يعتقل عدة شبان من سوق مواشي في مدينة معدان بريف الرقة

قاسيون_متابعات

اعتقلت الشرطة العسكرية التابعة لنظام الأسد، عدة شبان في سوق المواشي في مدينة "معدان" بريف الرقة الشرقي، اليوم الخميس، بتهمة تخلفهم عن الخدمة الإلزامية.

وداهمت دوريات من "الشرطة العسكرية" التابعة لقوات النظام صباح اليوم الخميس، سوق المواشي في مدينة معدان بريف الرقة الشرقي، واعتقلت 13 شاباً بشكل تعسفي بتهمة تخلفهم عن الخدمة الإلزامية.

وبحسب شبكة "عين الفرات" المحلية، فإن عملية الاعتقال طالت 13 شاب يعملون في البازار ومن بينهم آخرين يعملون لحماين يأتون لشراء الأغنام بهدف بيع لحومها في سوق المدينة ومنهم رعاة أغنام.

وأضافت أن مداهمة سوق المواشي هذه تعد الأولى من نوعها، حيث لم يسبق أن تمت مداهمة أسواق المواشي من قبل دوريات "الشرطة العسكرية" أو شن حملة اعتقالات تستهدف الباعة والمشترين خلال عملهم.

وأوضحت أن "الشرطة العسكرية" قامت بسوق المعتقلين نحو مركزها ببلدة "السبخة" شرق الرقة، بهدف تحويلهم من هناك إلى المعسكرات، ومن ثم فرزهم في حال تأخر أقاربهم و ذويهم عن دفع الرشاوي لإخراجهم.

يذكر أن الشباب تعاني في مناطق سيطرة ميليشيات الأسد من حملات المداهمات و الاعتقالات المتكررة، وخاصة التي تكون بهدف التجنيد الإجباري في جيش الأسد، حيث تهدف معظم هذه الحملات إلى الحصول على أموال يدفعها ذوي المعتقلين لضباط وعناصر جيش الأسد.

إعداد: عدي أبو صلاح