وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

مخيم الركبان بلا غذاء ولا دواء بسبب الحصار

قاسيون_متابعات

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مجموعات إيرانية مسلحة وقوات النظام وروسيا تواصل حصار مخيم الركبان لليوم 13 عند المثلث الحدودي مع العراق والأردن.

وذكر المرصد أن حواجز النظام شددت على منع وصول سيارات الأغذية والأدوية للمخيم.

وتابع: أن بسبب منع دخول سيارت الأغذية والأدوية، بدأ نفاذ المواد الغذائية من مراكز البيع وارتفاع أسعارها بشكل جنوني، بالإضافة لانقطاع الأدوية والمحروقات بشكل شبه كامل”.

ودعا إلى التحرك بشكل عاجل لتقديم الدعم الإغاثي للنازحين السوريين في المخيم، لافتاً إلى اشتداد الأزمة الإنسانية ونفاذ المواد الأساسية.

ومع تشديد قوات النظام الحصار على المنطقة منذ نحو أسبوعين تضاعفت معاناة الأهالي وارتفعت الأسعار، في ظل قلة المواد الغذائية.

وذكر أهالي مخيم الركبان أن الأهالي يأكلون مما يزرعون، مثل الفول الأخضر والبقلة، في ظل ارتفاع جنوني للأسعار.

وبين المرصد أن سعر كيلو الأرز 6000، والسمن النباتي 20 ألف ليرة، ووصل سعر كيلو السكر إلى 4500 ليرة، الأمر الذي زاد من حدة تفاقم الأزمة في المخيم فضلاً عن الحصار الخانق الذي يفرضه ميليشيا الأسد.

وتواصل بعض العائلات مغادرة المخيم نحو مناطق النظام دون أي ضمانات بسبب سوء الوضع المعيشي في المخيم.

فيما وثق المرصد السوري لحقوق الإنسان أن هناك 8500 نازح سوري بالمخيم، داعياً المنظمات الإنسانية للعمل على إيصال المساعدات في أقرب وقت.

الجدير بالذكر أن أوضاع العالقين في المخيم تدهورت منذ إعلان الأردن منتصف عام 2016 حدوده مع سوريا والعراق منطقة عسكرية مغلقة.

إعداد: ورد الشهابي