وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

ميليشيا الدفاع الوطني تمتهن قطع الطرق وفرض الأتاوات في ديرالزور والرقة وحلب

قاسيون_متابعات

قامت ميليشيات الدفاع الوطني التابعة لنظام الاسد بمصادرة 5 سيارات خاصة من مالكيها خلال 24 ساعة الماضية، ونقلتها نحو مقراتها في ريف حلب الشرقي

وبحسب شبكة "عين الفرات" المحلية فإنه هذه الميليشيات أجبرت أصحاب هذه السيارات على تسليمها لهم، ووجهت إليهم تهم متعددة منها وجود مخالفات وقرار حجز بحق السيارات، وهددت أصحابها بالاعتقال بتهمة تعطيل عمل السلطات بهدف اخذ السيارات، وساقتها في وقت لاحق إلى مكان مجهول شرق حلب.

وأضافت أن هذه الميليشيات انتشرت على حواجز طيارة على طريق حلب-الرقة وفي محيط بلدة "دبسي عفنان" غرب الرقة، ورفعت علم نظام الأسد فقط على هذه الحواجز.

وأضحت أن عمليات السلب والتشليح تقوم بها ميليشيا الدفاع الوطني بالأضافة إلى قيام هذه الميليشيات بين الحين والٱخر بإخفاء شعارات التعريف وراياتها ورفع علم النظام، كما فرضت إتاوات على الطرق الرئيسية الخاضعة لسيطرة جيش الأسد.

وأكدت قيام أصحاب السيارات بالتوجه نحو مركز هذه الميليشيا في "دبسي عفنان" للاستفسار عن السبب، حيث تم إخبارهم في المركز بعدم خروج أي دوريات أو حواجز لهم منذ الأسبوع الماضي، مما زاد الأمر تعقيدا وفقدان الأمل من قبل الاهالي بأستعادة سيارتهم.

يذكر أن هذه الميليشيات تقوم بالتغطية على أعمالها على طريق حلب - الرقة وطريق دير الزور- الرقة، عبر ادعائها وجود عصابات وقطاع طرق ترتدي الزي العسكري، وتنتشر على الطرقات بشكل متقطع.

إعداد: عدي أبو صلاح