وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

بالأسماء .. مقتل نحو 20 عسكرياً من قوات الأسد بينهم ضباط وقادة ميليشيات


قاسيون – رصد

رصدت مواقع إخبارية محلية  مصرع ما لا يقل عن 20 ضابط وعنصر من ميليشيات نظام الأسد خلال الأيام الماضية، ضمن مناطق متفرقة، وعرف من بين القتلى عقيد و3 عسكريين من مرتبات الفرقة الرابعة جراء قصف إسرائيلي طال مواقع عسكرية تابعة لميليشيات النظام وإيران قبل ساعات بريف دمشق.
ونعت صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد اليوم الأربعاء 27 نيسان/ أبريل، ضابط برتبة عقيد يدعى "رفعت علي صالح"، قالت إنه قتل إثر الغارات الجوية الإسرائيلية فجر الاربعاءعلى محيط دمشق، وذكرت أن الضابط ينحدر من قرية "حمام واصل"، التابعة لبانياس في محافظة طرطوس الساحلية.
وأضافت حسب ما رصدت شبكة شام الإخبارية بأنه جرّاء الغارات الإسرائيلية أيضاً، قتل كلاً من "أسامة حمدان ورماح حمود و محمد العلوش"، ونشرت حسابات موالية لنظام الأسد صورا للعسكريين المشار إليهم خلال تواجدهم في صفوف قوات الأسد قبل مقتلهم فجر اليوم الأربعاء.
ورصدت "شام"، مصرع الملازم "خضر أحمد" على جبهات ريف اللاذقية، كما قتل "مقداد إبراهيم" و"إسماعيل فرحة" في ريف حلب، كما قتل الشبيح "علي الشلح"، بريف حمص، ونظيره "عيسى إبراهيم" بظروف غامضة في مشفى المواساة بدمشق.
وتوفي العميد الركن "علي عيسى" والعقيد المتقاعد "منير إبراهيم"، بريف اللاذقية، في حين أعلنت صفحات موالية قبل أيام وفاة العميد "نبيل زيود"، عن عمر يناهز 62 عاماً في منطقة "القرداحة"، بريف محافظة اللاذقية، دون ذكر أسباب الوفاة.
فيما قتل الملازم "كنان درغام" بعد استهدافه في بلدة الشجرة بريف درعا، إلى جانب نظيره "حسام عبد الحي"، وقالت مصادر إعلامية موالية إن ضابط برتبة ملازم أول يدعى "زين العابدين السليمان"توفى  إثر نوبة قلبية، وفقاً لما أوردته صفحات إخبارية موالية لنظام الأسد.
وقتل النقيب "حسين سعيد"، المنحدر من ناحية القطيلبية بمدينة جبلة، كما قتل الملازم "جمعة دياب"، يُضاف إلى ذلك "شوقي بدعة"، وقالت مصادر موالية إن "محمد حمادة" الملقب "ذو الفقار" قتل برصاص مجهولين بريف دمشق، وذكرت أن "حمادة" قيادي لمجموعة من مرتبات (سرية المداهمة 215) التابعة للأمن العسكري ضمن مخابرات النظام.
وفي البادية السورية قتل العسكري في صفوف ميليشيات النظام "محمد وهيب عمران"، في بادية دير الزور، كما قتل وجرح 4 عناصر بصفوف قوات النظام بهجوم لخلايا تابعة لتنظيم داعش استهدف منطقة بير الرحوم ببادية الرقة الجنوبية.