وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

اتفاق بين قسد والنظام على إنهاء الحصار في حلب والحسكة

قاسيون_متابعات

توصل النظام وقوات سوريا الديمقراطية إلى اتفاق ينهي الحصار على مناطق النظام في الحسكة وحلب، حيث دخلت شاحنات محملة بالطحين إلى مناطق سيطرة "قسد" في مركز محافظة حلب، بعد حصار دام نحو شهر من قبل قوات النظام.

وقالت مصادر إعلامية، أن عشرة سيارات محملة بالطحين دخلت إلى حي الشيخ مقصود بحلب دون عمليات التفتيش المعتادة التي تجريها حواجز "الفرقة الرابعة" المحيطة بالمنطقة.

من جانبها أكدت مصادر إعلامية موالية، إن الحصار المفروض من قبل “قسد” على المربعين الأمنيين في مدينتي الحسكة والقامشلي سينتهي خلال الساعات القليلة المقبلة.

وأشار المحافظ إلى أن الأوضاع في المنطقتين ستعود إلى حالتها الطبيعية، بعد فترة حصار دامت 20 يومًا، بحسب الصحيفة.

وفي مطلع نيسان الحالي، منع عناصر “الفرقة الرابعة” المتمركزون بمحيط حي الشيخ مقصود الخاضع لنفوذ “قسد” بحلب، دخول السيارات المحمّلة بمادة الطحين إلى أفران الحي، بالتزامن مع أزمة معيشية تعاني منها المنطقة.

وقال مكتب الإعلام التابع لـ”قسد” عبر “فيس بوك” حينها إن “أسايش”، سيطرت، في 14 من نيسان الحالي، على بعض ما وصفته بـ”النقاط المهمة” من المؤسسات الحكومية في شارع “المركز الثقافي” بمدينة القامشلي.

وذكر المصدر فإن ضباطًا روس اشترط عدم ذكر اسمه و اجتمعوا مرتين مع “قسد” خلال بداية أيام الحصار المتبادل، بحضور قائد فوج “طرطب” التابع للنظام، للوصول إلى “تسوية” لفك الحصار عن المربعات الأمنية.

إعداد: جوري شهابي