وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 17 مايو - 2024

قادمة من سوريا ... تركيا تضبط 2 مليون حبة كبتاغون

قاسيون_رصد

تمكنت السلطات التركية اليوم الجمعة 16أبريل، عن ضبط شحنة حبوب مخدرة، كانت معدّة للتهريب ضمن شاحنتين قادمتين من سورية، أثناء دخولهما من معبر “باب الهوى” على الحدود السورية التركية.

وذكرت وسائل إعلام تركية أن الكمية التي ضبطتها فرق الجمارك التركية بلغت مليونين و422 ألفاً و110 حبة “كبتاغون” بوزن إجمالي 403 كيلوغرامات، كانت مخبأة ضمن صناديق مخلل.

واضافت المصادر أن السلطات اعتقلت 8 أشخاص من بينهم سائقي الشاحنات، وجرى فتح تحقيق في مكتب المدعي العام في بلدة الريحانية التابعة لولاية هاتاي، جنوبي تركيا، بشأن الحادثة، وفق ما نقلته وكالة “الأناضول”

وتشن فصائل الجيش الوطني السوري والفصائل العاملة في محافظة إدلب شمال غربي سوريا بشكل متكرر حملات أمنية ضد تجار ومروجي المخدرات. وتتوجه أصابع الاتهام لنظام الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني بنشر المخدرات في المناطق المحررة عبر متعاونين مع تلك الجهات، لإفساد المجتمع.

وتتكرر حالات إعلان السلطات التركية عن ضبط أو إحباط عمليات تهريب من وإلى تركيا، كما تعلن بشكل متكرر عن عمليات أمنية وضبط شحنات مخدرة في مختلف الولايات التركية.

وفي 22 من كانون الأول 2021، أعلن وزير التجارة التركي، محمد موش، عن ضبط 462.5 كيلوغرام من مادة “الميثامفيتامين” المخدرة خلال محاولة إدخالها إلى البلاد، من معبر “غور بولاق” الحدودي مع إيران.

إعداد: ورد الشهابي