وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

الكشف عن حصيلة قتلى الغارات الإسرائيلية في سوريا خلال الأعوام السابقة


قاسيون – رصد

كشف تقرير بريطاني عن احتمالية مقتل بين 14 و40 مدنيا سوريا جراء غارات جوية إسرائيلية استهدفت البنى التحتية العسكرية الإيرانية، خلال الثماني سنوات الماضية في سوريا.
وجاء في التقرير الذي حمل عنوان "لماذا قصفونا" وصدر عن موقع "الحروب الجوية" (Airwars) البريطاني، أن الحملة الجوية المكثفة للجيش الإسرائيلي على سوريا منذ عام 2013 كان لها تأثير أقل بكثير على المدنيين، مع تركيز معظم الهجمات على أهداف عسكرية حصرا، بعيدا عن المراكز السكانية.
وذكر التقرير مقتل ما لا يقل عن 631 من أفراد الأطراف المتحاربة في سوريا، جراء الضربات الإسرائيلية منذ كانون الثاني 2013 وحتى تشرين الأول 2021، إذ أفادت مصادر محلية أن 50% من المجموعات المستهدفة كانت على الأرجح جهات عسكرية مرتبطة بإيران.
ولفت حسب الحدث السوري  إلى أن الأغلبية العظمى من العمليات الإسرائيلية في سوريا استهدفت مواقع عسكرية مثل القواعد الجوية وقوافل القوات ومخازن الأسلحة، بعيدًا عن المدن والبلدات الرئيسة.
وكثّف الطيران الحربي الإسرائيلي من استهدافه مواقع في سوريا، منها مواقع إيرانية، منذ تعيين الحكومة الأخيرة برئاسة نفتالي بينيت في حزيران الماضي، مع تصريحات مسؤولين إسرائيليين بشأن عدم نية إسرائيل تحمّل الوجود الإيراني في سوريا.