وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 15 مايو - 2024

سفارة النظام في برلين تغلق أبوابها أمام الناخبين لمسرحية الرئاسة السورية

قاسيون – رصد
أكدت  سفارة نظام الأسد في برلين أنها لن تستقبل "الناخبين" لما تسمى "انتخابات الرئاسة السورية" التي تبدأ اليوم الخميس  20 أيار خارج سوريا، بعد رفض السلطات الألمانية إجراءها على أراضيها.
وقالت السفارة على موقعها الرسمي أمس 19 أيار: "تأسف سفارة  النظام في برلين لاضطرارها إلى الاعتذار من أبناء الجالية السورية الكريمة في جمهورية ألمانيا الاتحادية لعدم تمكنها من استقبالهم للمشاركة في انتخابات منصب رئيس الجمهورية العربية السورية لعام 2021 بسبب عدم موافقة السلطات الألمانية على إقامة هذه الانتخابات في سفارتنا في برلين.
وكان معاون وزير خارجية النظام، أيمن سوسان، أعلن أمس،حسب موقع راديو الكل المعارض  أن سفارات النظام السوري  في العديد من دول العالم أنهت الاستعدادات والتحضيرات اللازمة لإجراء هذه الانتخابات في الخارج وسط تعاون كبير مع المؤسسات الاغترابية لإتمام الاستحقاق الدستوري بالشكل الأمثل تجسيداً لتمسك السوريين بقرارهم السيادي”، حسب تعبيره.
وتقابل انتخابات النظام برفض دولي وأممي واسع، إذ سبق للولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وتركيا أن أكدوا ذلك، في حين قال المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون إن “الانتخابات” “ليست جزءاً من العملية السياسية في سوريا”.
إعلام معارض