وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

سخرية واسعة من إعلان النظام توقف توريدات النفط بسبب إغلاق قناة السويس

قاسيون_سوشال

لاقى بيان وزارة النفط التابعة للنظام ، والذي ادعت فيه توقف التوريدات جراء إغلاق قناة السويس ، الكثير من السخرية على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث أشار معلقون إلى أن شيئا لم يتغير ، لأن المحروقات بالأساس غير موجودة .

وكانت وزارة النفط السورية أصدرت بيانا عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، اليوم الجمعة، قالت فيه: إنّ توقّف حركة الملاحة في قناة السويس انعكس سلباً على توريدات النفط إلى سوريا، مبينة أن عمل القناة تعطّل خلال الأيام الأربعة الماضية نتيجة جنوح سفينة حاويات عملاقة وسدّها للممر المائي.


وأوضحت الوزارة، أنّها تعمل على ترشيد توزيع الكميات المتوافرة من النفط في سورية، بما يضمن توفرها حيوياً لوقت أطول،  طالبت السوريين بتفهم موقفها ، لأنها من الآن وصاعدا سوف تتعامل مع الكميات من النفط الموجودة لديها وفقا لأولويات تسيير القطاعات الخدمية من أفران ومشافي وغيرها من المؤسسات الحيوية.

كما أكّدت أنّ عودة حركة السفن عبر القناة إلى طبيعتها قد يستغرق زمناً غير معلوم، منوهة إلى إمكانية اتخاذ إجراءات إضافية في حال عدم نجاح عمليات تعويم السفينة وفتح القناة.

وأثار بيان وزارة النفط سخرية واستياء شريحة واسعة من المواطنين، ليرد بعضهم على البيان الوزاري هو أحد الحجج الوزارية التي تهدف لضمان رضوخ المواطنين للأمر الواقع وعدم الاحتجاج على التدهور الاقتصادي المستمر، نذكر بعضها:

المتابع " Yousef E Haifa" رد على البيان بالقول: والله احترنا من فترة قلتوا النظام المصري و قطر و الكواكب الفضائية مانعة الناقلات النفطية تدخل السويس الى سوريا . كيف هلا السفينة الجانحة يلي اخرت وصول التوريدات . اتفقوا على كذبة.

اما "Alaa Shaban" فقال مستهزءً: عاساس يعني المشتقات النفطية كانت طارشة البلد لولا جنوح هاللعينة ...!!!! وعلى حد علمي ووفقا لتصريحاتكم السابقة النفط اساسا مانعينو يجي لعنا عبر القناة استنادا للعقوبات !!!!! بالمناسبة مارح ينقطع الانترنت ويتسع ثقب الاوزون كمان بسبب جنوح السفينة ؟؟!!

وكان رد "Hossam Radwan Fanari" بقوله: والله انا استغربت انو تاخرتو 4 ايام .. بالعادة بتكونوا اسرع بالاعذار.

وقال المتابع "Mohsen Ebrahim" مؤامرة ملعونة تستهدفنا.....والكورونا ركبنا عليها ....والارهاب....

والحصار...وقيصر....والمطر.....بلد مستهدف من حتى الكواكب الأخرى....لكن بناء القصور للمسؤولين شغال...واساطيل السيارات الفارهة لهم شغالة....

و......و.....وبعدين ....يبادرو ...بكيس رز او كرتونة معونات ....او بقرة مع متابعة السلالة....

وذهب "Osama Temsah" إلى القول: بمعيتكم لا تنسوا حادث القطارين وشوفو شو بدكم تعملو ازمة بسببو.

يذكر ان مناطق سيطرة النظام تشهد نقص حاد في المواد النفطية ولا سيما البنزين والمازوت، حيث حُرم معظم الأهالي في معظم المحافظات من مخصصاتهم من المازوت هذا الشتاء، فيما لاتزال طوابير البنزين تملأ الطرقات حتى اللحظة.