وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

خالد العبود يثير موجة من السخرية بهجومه على حكومة النظام

قاسيون_سوشال

أثار هجوم عضو البرلمان السوري "خالد العبود" على الحكومة، موجة كبيرة من الاستهجان والغضب لدى مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ، الذين انقسموا بين مؤيد لكلامه ، ومعارض له ، وفقا للتوجهات التي بات عليها المجتمع السوري ، ليس بين مؤيد ورمادي ، وإنما بين فقير ومعدم ، وبين مستفيد من الواقع الحالي . 

ونشرت صفحة "صاحبة الجلالة" على "فيس بوك" كلامًا منسوبًا للعبود موجهاً لحكومة النظام، يحثها فيه على الخروج إلى العلن وإخبار السوريين بالحقيقة، وعدم تركهم يواجهون مصيرهم.

وطالب عضو برلمان الأسد النظام بالتحرك لإنقاذ الشعب، مؤكدًا أن الإمكانات موجودة لديهم، وأن هناك تقصيرًا واضحًا في معالجة الأزمات. مشتغربا الانهيارات المتسارعة بسعر صرف الليرة السورية، والارتفاع اللحظي بأسعار المواد الغذائية والأساسية، دون أن تقوم أي جهة بتوضيح ذلك.


كما استنكر تجاهل حكومة النظام للدولار ومحاربتها إياه وتجريمها للمتعاملين فيه، مع العلم أن كل السلع الأساسية مرتبطة به، حتى قرص الفلافل والبصل.

ولاقى كلام عضو برلمان النظام خالد العبود ردود فعل ساخرة من الموالين ، جيث كتب أحد المعلقين ويدعى "فاعور علي" الناس ما بدا حكي الولد الزغير صار يعرف بس من أهم أدوار الحكومات ممارسة الرقابة والمحاسبة وين الرقابة باﻷسواق وكأن المؤسسات الرقابية شركاء لمصاصي دماء شعبنا الصامد.

أما "مجد مريجي" فقال في تعليقه، فهمنا كتبت وبعدين شوبنفهم من المحاضرة الكبيرة ياعضو مجلس الشعب يلي الشعب ماشاف منكم شيئ يلي انتم فيكم تعمل كل شيئ وينكم وينكم ولا كل واحد خايف ع الكرسي.

المتابع "مصطفى سعد" ذهب إلى القول بأن الشعب السوي فاقد للأمل من مجلس الشعب الذي لا يجرأ ان يسأل وزير او يحجب ثقة عن وزير فكيف نأمل من الحكومة ؟!!!

"أويس حيدر" علق قائلاً: كلام المعسل وتمسيح الجوخ هي ظاهرة سورية يتقن فنها المحتالون والممثلون والفنانون واعضاء مجلس الشعب.

واضاف الكل يعرف ان المشكلة في سورية بيد السوريين والحل في سورية بيد السوريين وعندما تتواجد الارادة والايمان بمستقبل سوريا والسوريين والشعب السوري الضائع بين اقدام الدول المتدخله تحل المشكلة في سورية.

صاحب حساب "Nazyh Saleh" علق بالقول: إذا حرم المسؤل من السرقة اكيد رح ينشق بااعلام سياسي وإذا علم انهم سيحاسبوه سيهرب خارج القطر لذالك دعهم يسرقون ويبقون في البلد.

أما "Tamam Almohammad" كان رده "لقد تأخرت كثيرا المواطن يقول هذا الكلام كل يوم أين الدولة..؟ أين الحكومة؟ أين المسؤو لون؟أمام هذا الجنون الأقتصادي".

وعلق "Dored Allan" ضليت تأسقط مربع الدائرة بمثلث متوازي الاضلاع لحتى انطعج المربع في مركز المستطيل الدائري ههه.

يذكلا أن حديث العبود يأتي في وقت تتواصل فيه الأزمات المعيشية تعمقًا في مناطق النظام، ويتواصل معها التذمر الشعبي من حالة البؤس والشقاء التي وصلت إليها البلاد.

وتعاني مناطق سيطرة الأسد أزمات اقتصادية ومعيشية كبيرة تسببت بجمود شبه كامل في تلك المناطق، وسط انهيار يومي لقيمة الليرة، وارتفاع في أسعار السلع الأساسية.