وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

مجند يدعو أهالي طرطوس للتظاهر ضد النظام يوم غد

قاسيون_سوشال

تداولت صفحات موالية واخرى معارضة منشوراً لعنصر من قوات نظام النظام عبر حسابه بموقع "فيسبوك"، دعا فيها للخروج بمظاهرات يوم غد الأحد، احتجاجاً على الفقر والوضع الاقتصادي المتردّي في مناطق سيطرة النظام.

وقال المجند "محمد سلمان الحلو" الذي ينحدر من محافظة طرطوس في أحد منشوراته: "والله طقينا لك شو ضل؟ لك لا خبز، لا كهربا، لا غاز، لا أكل.. ولاشي".

وأضاف الحلو: "فوق هيك مترقعونا مانيي انو منخدم الوطن.. لك أي وطن يلي كرامتنا عم تروح فيه حتى عدور الخبز، وأي قائد وطن يلي مو شايف شعبو كيف عايش وكل مسؤول عم يحطو عم ينهش فينا أكتر. لهيك أنا المجند محمد سلمان الحلو ادعو كل زملائي لمظاهرة يوم الأحد الموافق 21-3-2021 تطالب بتحسين الوضع المعيشي تحت عنوان: إن لم تستطيعو أن تحكمونا بعدل فارحلوا.. بالمشرمحي يا شبعونا يا حلو عنا، وهي هويتي لحتى محدى يحاول يقول شي أو يعدل شي".


وفي منشور آخر قال المجند: "أنا يا جماعة يا رفقاتي. يا أهلي وقرايبيني. أبدي أسقط لا نظام ولا غيرو.. بس بدي أتظاهر لأطلب الكرامة واللقمة والشبع.. القصة مو خياني.. القصة إنه أبقى فينا نتحمل!".


يذكر أن موجة الغضب والاستياء تصاعدت في المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري بسبب الأزمات الخدمية والمعيشية التي تعصف بها، في ظل تجاهُل تامّ من قِبَل حكومة الأسد الغير القادرة على تأمين المتطلبات الرئيسية اليومية لملايين الأشخاص.