وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 19 مايو - 2024

معارض علوي يخرج عن طوره ويطالب بشار الأسد بعدم ترشيح نفسه للانتخابات

قاسيون – رصد
خرج المعارض العلوي  البارز لؤي حسين عن طوره وطالب، أمس الخميس، رئيس النظام السوري بشار الأسد بالتنحي بسبب انهيار الليرة السورية.
وأكد  السياسي العلوي لؤي الحسين، أحد أبرز شخصيات المعارضة الصورية المحسوبة على النظام في منشور له على فيسبوك: " أن سعر "الدولار الآن 4730 ليرة وفق المؤشر الذي أعتمده، بناء على هذه الخطوات لتهالك ليرتنا فستصل قيمة الدولار أكثر من عشرة آلاف إلى حين موعد الانتخابات الرئاسية".
وأضاف "الحسين  "حسب ما رصد موقع الدرر الشامية المعارض أعتقد من اللائق كما قلت سابقًا أن يعلن الأسد عن عدم ترشحه لانتخابات الرئاسة القادمة، ليس بسبب أي فعل قام به سابقًا، ولا بسبب سياساته التي أوصلتنا إلى ما نحن عليه الآن، بل من أجل إيقاف انهيار الليرة" -على حد تعبيره-.
وأردف "الحسين" إن الشيء الوحيد الذي يمكنه أن يوقف هذا الانهيار هو إعلان الأسد عدم ترشحه لأنه غير قادر على أن يعدنا بأي شيء للمستقبل سوى "صموده" و"ممانعته" فهو يجهل تماما كيف يمكنه تأمين معيشتنا ودوائنا ووقودنا وكهربائنا، وكيف يمكنه إيقاف انهيار الليرة.
وختم "الحسين" منشوره قائلًا إنني أطالبه بالإعلان الآن عن عدم الترشح ليس لأي سبب عن ماضي حكمه بل لأنه فاقد للمستقبل، ليس لديه مستقبل لنا، تنحى جانبًا يا رجل ودعنا نفكر بأحد سواك.