وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 20 مايو - 2024

وزير مالية النظام في ضيافة فارس الشهابي في حلب

قاسيون ـ متابعات

اعتبر رئيس اتحاد غرف الصناعة السورية ، التابع للنظام ، فارس الشهابي ، أن زيارة وزير المالية كنان ياغي للغرفة وللمنطقة الصناعة في الليرمون ، هي الأولى من نوعها لمسؤول كبير في الحكومة منذ السيطرة على مدينة حلب ، قبل خمس سنوات .

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام النظام ، فإن وزير المالية ، تم إرساله من قبل الحكومة للإطلاع على واقع الصناعيين في حلب ، ودراسة إمكانية تقديم الدعم لهم ، لكي يعودوا للإنتاج والعمل من جديد .

وقال الشهابي في تصريحات صحفية في أعقاب اجتماعه بالوزير ياغي ، إن إعادة تأهيل المناطق الصناعية في حلب ، يتطلب دعما حكوميا مجزيا ومباشرا ، وليس دراسات ولجان وقرارات ، لا يتم تنفيذها ، معربا عن أمله أن يسارع وزير المالية ، لإقرار خطة دعم واضحة ، للصناعيين في حلب ، من أجل أن يعودوا إلى معاملهم ، ويعيدون تشغيلها .

من جهة ثانية ، أشارت العديد من المصادر الإعلامية في محافظة حلب ، أن اجتماع وزير المالية بالفعاليات الاقتصادية في حلب ، ظل في إطار الوعود ، حيث اتضح أن الوزير ياغي ، لا يملك أي صلاحيات فعلية وجدية ، سوى الحديث عن أنه سيبلغ الحكومة بكل مشاهداته وملاحظاته ، طالبا من أهالي حلب أن يتوقعوا خيرا في المرحلة القادمة .