وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 30 أبريل - 2024

فيلق الرحمن لـ«قاسيون»: قوات النظام تشن أعنف هجوم لها على جوبر

دمشق (قاسيون) – أوضح الناطق الرسمي باسم فيلق الرحمن التابع لفصائل المعارضة «وائل علوان» لوكالة قاسيون آخر التطورات الميدانية في حي جوبر الدمشقي.

وقال العلوان، أن المعارك في شرق دمشق لم تتوقف وخاصةً في حي جوبر نظراً لأبعاده السياسية والعسكرية، إذ حشدت قوات النظام أرتالاً كنا نعلم بها تجهيزاً لعملية عسكرية موسعة على الحي.

وأكد العلوان أن قوات والميليشيات المساندة لها بدأت صباح ايوم هجومها على حي جوبر بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف على حي طيبة الملاصق لجوبر، بالإضافة لاستهدافه وادي عين ترما والمتحلق الجنوبي المقطوع منذ سنوات جراء المعارك.

إذ قال العلوان أن القصف المكثف خلال الليلتين الماضيتين لم يشهده الحي مسبقاً بظل كثافة نيرانية من الطيران الروسي ودبابات النظام.

وحاولت قوات النظام اقتحام جوبر من محاورها الثلاث (قطاع المناشر – حي جوبر – جسر زملكا وقطاع طيبة) بعد استقدامها أرتال كبيرة وحشود برية.

وأعلن الناطق باسم فيلق الرحمن، تصدي عناصر المعارضة للهجوم وتدمير دبابة من طراز 72 وجرافة، وسمعت أصوات سيارات الإسعاف هرعت الى المكان من جهة حي العباسيين لإسعاف قتلى النظام.

ونوه العلوان الى استمرار المعارك من قبل النظام وحلفائه دون الاكتراث للهدن المبرمة ووقف التصعيد وخفض التوتر، إذ اعتبر وائل العلوان الهدن السابقة بمثابة فرصة لقوات النظام لالتقاط أنفاسه مجدداً وتجهيز قواته لمعارك جديدة.

وختم القيادي تصريحه، بموقف الجانب التركي الذي وصفه بالساعي لوقف شلال الدم وتخفيف حدة المعارك بين الأطراف بظل استخدام روسيا أسلوب المراوغة وكسب الوقت للوصول إلى نواياها في سوريا.