loader

بالصور.. شوارع دمشق خالية من الحركة بعد الحظر الجزئي

تداول سوريون، اليوم الأحد، صوراً على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر خلو شوارع دمشق وإغلاق المحال، بعد اتخاذ النظام لسلسلة من الإجراءات الاحترازية في مناطق سيطرته.

وأظهرت الصور إغلاق تام للمحال التجارية، وخلو الشوارع إلا من بعض المارة، وحركة ضعيفة للسيارات.

من جهة أخرى، كانت الحركة أكبر في محافظات سوريا، ففي حلب ظهر شادي حلوة في بث مباشر، قال إن الالتزام بالحظر المفروض أقل من 50 بالمائة.

ودخلت محافظات سوريا، الخاضعة لسيطرة النظام، اليوم الأحد، مستوى جديداً من الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا مع إغلاق الأسواق والأنشطة التجارية والخدمية والثقافية والاجتماعية باستثناء مراكز ومحلات بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة والمنشآت الخدمية المعنية بتأمين استمرارية الحياة العامة وسط تأكيدات من وزارة الصحة بعدم تسجيل أي إصابة مثبتة بالفيروس المستجد حتى الآن.

وحتى إشعار آخر وحسب تعميم رئاسة مجلس الوزراء أمس السبت يهدف الإغلاق الاحترازي إلى تقليص حركة المواطنين في الأسواق وغيرها من الأماكن العامة إلى أدنى حد ممكن حرصا على السلامة والصحة العامة.

ومع بداية اليوم شهدت الحركة في الشوارع انخفاضاً ملحوظاً مع تقليص أعداد العاملين المداومين في الجهات التي يكون من الضروري استمرار العمل فيها الى أدنى حد ممكن دون أن يشمل ذلك المنشآت الانتاجية.

وفي الأول من آذار ومع زيادة انتشار الفيروس المستجد في دول العالم وتسجيل حالات إصابات ووفيات بالدول المجاورة اتخذ القرار بتعليق دخول المجموعات السياحية بشكل مؤقت من الدول التي أعلنت وجود إصابات بين مواطنيها.