loader

تصريحات مسؤولي النظام حول الحد من انتشار كورونا تقابل بسخرية واسعة

سخر رواد مواقع التواصل الاجتماعي، من تصريحات مثيرة لمديرية صحة دمشق التابعة لـ نظام الأسد، حول قيام بعض الدول بالطلب من النظام بتزويدها بالإجراءات التي اتبعها للحد من انتشار كورونا في البلاد.

وقالت مديرة صحة دمشق الدكتورة هزار رائف، قبل أيام، خلال برنامج "بلدي سورية" على قناة النظام، في حلقة تحت عنوان: "مسؤوليتنا جميعا..الالتزام بتنفيذ الإجراءات الاستباقية للتصدي لفيروس كورونا": "وزارة الصحة إجراءاتها قوية ..أنا ما بخفيكي ..نحن في كتير دول أجت أخدت منا طريقة تعاطينا مع كورونا وأخذت منا الخطة الوطنية التي وضعت من وزارة الصحة..نحن خلال الـ 3 أشهر صرنا مرجعية.. أنو كيف نحنا أقدرنا نحافظ ..ومعناتو خطتنا رائعة ويحتذى بها والكل لازم يتبعها".

وسرعان ما شن رواد مواقع التواصل حملة سخرية، من كلام المسؤولة في نظام الأسد، عبر نشر صور تُظهر استخدام البلديات التابعة للنظام، أدوات بخ الحشرات لمكافحة الفايروس، حيث قال أحدهم ساخراً: "تاغ للسيدة ميركل تجي تستفيد من تجربة سورية في البخ".

وأضاف آخر متهكماً: "مزبوط حتى بالعلامة الصومال واليمن وجيبوتي بعثم خبراء اخذم خبرة من عندنا لذلك هم الوحيدين ماعندهم كورونا خبرات ياعمي حدا يتاغيلها للحجة والله فضحتنا".

ولم يعلن نظام أسد، حتى لحظة إعداد المادة، عن تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا، فيما تداولت صفحات موالية لنظام أسد وناشطون سوريون، الأربعاء، صوراً قالوا إنها لـ"مركز حجر صحي" أقامه نظام أسد في منطقة الدوير قرب دمشق أسد للحجر على السوريين القادمين من الخارج.

وهذه ليست المرة الأولى التي يسخر فيها سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي، من تعامل نظام أسد للوباء القاتل، لا سيما استخدام البلديات التابعة له، أدوات بخ الحشرات لمكافحة الفيروس.