loader

"مارع" تقرر تطبيق سلسلة إجراءات احترازية حرصاً على السلامة العامة

أعلن المجلس المحلي في مدينة مارع، اتخاذ سلسلة من التدابير والإجراءات حرصاً على سلامة الأهالي واحترازاً من تفشي فيروس "كورونا" في مدينة مارع بريف حلب الشمالي.

وذكر مجلس المدينة في تعميم أصدره اليوم الأربعاء، أنه تقرر إيقاف كافة الفعليات التي تتطلب اجتماعات عامة مثل الأعراس والتعازي وغيرها.

وأضاف التعميم أنه تقرر أيضاً إغلاق كافة صالات الألعاب والانترنت والمقاهي والكافيهات، وإيقاف كافة الأنشطة الرياضية العامة والخاصة والنوادي الرياضية والدورات الرياضية بما فيها دورة نبع السلام الرياضية.

ونوه التعميم على ضرورة حد الأهالي من التجمعات في المطاعم والمحال قدر الإمكان.

وفيما يخص منظمات المجتمع المدني والمنظمات غير الحكومية فقد تقرر وقف جميع الأنشطة التي تتطلي اجتماعات عامة وجميع الدورات والتدريبات.

وتقرر أيضاً وفق البيان الالتزام  بكافة التعليمات الصادرة عن دائرة الأوقاف ومديرية التربية والتعليم في مدينة مارع، فيما يخص الشؤون الدينية والعملية التعليمة في المدينة.

 أما بالنسبة لما يخص المراكز الصحية فقد طلب البيان من موظفي وعناصر المراكز الصحية الاستعداد لمواجهة أي طارئ مع الالتزام التام بتدابير الوقاية والسلامة.

وفيما يخص الدوائر والمؤسسات الحكومية فقد تقرر استمرار الدوام فيها على ما هو عليه مع الالتزام التام بتدابير الوقاية ومنع التجمعات داخل المكاتب.

وأشار المجلس إلى أنه سيبدأ العمل بمضمون التعميم اعتباراً من يوم غد الخميس.