loader

القوات التركية تمطر المطارات العسكرية التابعة للنظام بحلب بوابل من القذائف الصاروخية

افادت مصادر محلية في حلب اليوم الأحد، أن مطارات نظام الاسد  تتعرض لقصف مكثف من الطيران التركي، وذلك مع انتهاء المهلة التركية لهذه الميليشيات للانسحاب إلى حدود "اتفاق سوتشي".

وقالت المصادر، إن الطيران التركي المسير استهدف تجمعات ومعسكرات لقوات النظام  في مطارات النيرب ومنغ وكويرس العسكرية، دون إمكانية تحديد حجم الخسائر التي منيت بها هذه القوات  في المواقع المذكورة.

وأشارت المصادر إلى أن الطيران التركي المسير شن قصفاً جوياً على معسكرات تابعة لقوات النظام  في منطقة تل رفعت (خاضعة لسيطرة قسد)، وان القصف ما زال مستمراً حتى اللحظة.

ونوهت المصادرإلى أن مطار النيرب العسكري يحتوي على معمل لتصنيع البراميل المتفجرة ومنه تقلع مروحيات النظام  لقصف المناطق المحررة في عموم مناطق الشمال، لا سيما في إدلب.

وبحسب المصادر، فإن المدفعية التابعة للجيش التركي والمتمركز في منطقة عفرين، قصفت مواقع لقوات النظام  في مدينة تل رفعت ومحيطها، علاوة عن قصف مدفعي (فوزديكا تركية) يسمع دويه في أرجاء ريف حلب الغربي في بلدة التوامة غرب حلب.

ويأتي القصف الجوي التركي بالتزامن مع إعلان وزارة الدفاع التركية في وقت سابق امس مقتل أكثر من ألفين و100 عنصر من قوات النظام  في العمليات المستمرة بمحافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأكدت الوزارة، في تغريدة لها عبر "تويتر"، أنها مستمرة في تدمير أهداف النظام المحددة بنجاح في سوريا.