قاسيون خاص: بسبب المال...طبيب في مستشفى جرابلس يرفض إجراء عملية قيصرية

قاسيون_خاص

رفض طبيب نسائية في مستشفى مدينة جرابلس بريف حلب الشرقي، إجراء عملية قيصرية لامرأة حامل، يوم أمس السبت 1 أكتوبر، وذلك لعدم إمتلاك الزوج لتكاليف العملية.

وقال الإعلامي "محمود الجدعان" في تصريح خاص لـ "تلفزيون قاسيون"، إن "زوجته الحامل في الشهر التاسع وعلى وشك الولادة، راجعت عيادة أحد الاطباء العاملين في مشفى جرابلس، لإجراء فحوصات خاصة بالولادة.

وأشار الجدعان إلى أنه بعد إنهاء الطبيب للفحوصات، اخبر الزوجة أنها بحاجة عملية قيصرية، وأنه لن يتمكن من إجراء تلك العملية لها، بسبب عد استفادته ماديا.

وبحسب الجدعان نقلا عن الطبيب قوله للزوجة: "لا يمكنني إجراء العملية في المستشفى العام، ( مشفى جرابلس)، لأنني لن أستفيد منك بشيء، مشيرا إلى أنه لم يعد يرأف بحال الناس"، مع العلم أنه يتقاضى راتباً من المستشفى العام لقاء عمله .

وأضاف الصحفي: أن الطبيب قال لزوجته، "إذا كنت تريدين إجراء القيصرية بالمجان أذهب ِ الى مستشفى الغندورة، مضيفاً أن المستشفى تبعد عن جرابلس ٣٠ كم.

وحول هوية الطبيب أكد الجدعان "لتلفزيون قاسيون" أن الطبيب هو "أسامة العبد الله" المنحدر من دير الزور، منوها أنه مختص بعملية القيصيرية التي يتم إجرائها في المستشفى العام بجرابلس.

ولفت الجدعان إلى أن إدارة المستشفى على علم بالأمر، ولكنها لم تتخذ أي إجراء تجاه الطبيب، وأن لديه مقابلة مع أحد المسؤولين في الكادر الطبي بمستشفى جرابلس، مشددا على أن حالتهم المادية لا تسمح لهم بإجراء القيصرية في مستشفى خاص.

يشار إلى أن الصحفي "محمود الجدعان" نشر على صفحته فيس بوك انتقاد للطبيب المذكور متسائلاً "هل هذا طبيب أم تاجر؟.