الفرقة الرابعة تستقدم تعزيزات .. وعمليات ترميم لمطار المزة العسكري

قاسيون_متابعات

خضع مطار المزة العسكري في دمشق، خلال الشهر الفائت، لتجديدات في بعض المباني والمدرج المخصص لهبوط الطائرات، مع وصول تعزيزات عسكرية، بحسب موقع "صوت العاصمة".

وقال الموقع: إن عشرات السيارات المحملة بمواد البناء والآلات والعاملين بأعداد كبيرة تدخل المطار يومياً لاستكمال أعمال الترميم التي بدأت أواخر أغسطس الماضي، مضيفة أن الفرقة الرابعة نشرت قوات من مختلف القطاعات بدعم من الدبابات والعربات المصفحة لتتمركز داخل مطار المزة.

وأضاف المصدر أن قوات تابعة لـ "الفرقة الرابعة" بقيادة ماهر الأسد، استقدمت من مناطق متفرقة، مدعومة بالدبابات والمدرعات، وتمركزت داخل مطار المزة العسكري، إلى جانب مجموعات مع اللبنانيين، كما نقلت ميليشيا "حزب الله" إلى المطار بعد إخلاء مقرها، وهي تقع بالقرب من بلدة داريا القريبة من المطار.

وتابع: أنه تم تعزيز أنظمة الدفاع الجوي داخل المطار، وتجهيز المطار بنظام إنذار مبكر، ورادارات لم تكن موجودة من قبل.

ومن الناحية العسكرية، يعتبر المطار من المطارات غير العاملة وليس به قوات جوية، باستثناء عدد قليل من طائرات الهليكوبتر لمهام النقل والاستطلاع، كما يحتوي على قواعد دفاع جوي ذات قدرة محدودة.

الجدير بالذكر أنه ومع تزايد وتيرة القصف الإسرائيلي في المنطقة لمنع إيران من ترسيخ الأراضي السورية واستخدامها كقاعدة لشحنات الأسلحة إلى حزب الله في لبنان، يتم تغيير القواعد العسكرية بالقرب من دمشق بشكل منتظم .