الحكومة المؤقتة: عملية شراء القمح من الفلاحين مستمرة

قاسيون_متابعات

تستمر عملية شراء الحبوب من قبل المؤسسة العامة للحبوب – الشركة العامة لخزن وتسويق الحبوب التابعة لوزارة المالية والاقتصاد في "الحكومة السورية المؤقتة" من الفلاحين في مركزها المنتشرة في المناطق المحررة.

 وأوضح المهندس "واصف الزاب" المدير العام لـ "الشركة العامة لخزن وتسويق الحبوب أن الكمية التي تم شراؤها حتى الآن بلغت 11588 طن في فرع المنطقة الشرقية و 465 طن في فرع حلب ليكون المجموع الكلي الذي تم استلامه حتى تاريخه 12053 طن من القمح الطري والقاسي.

وأضاف أنه لا تزال عمليات تسويق القمح مستمرة في مراكز المؤسسة العامة للحبوب المنتشرة في كل من فروع المنطقة الشرقية " مركز تل أبيض ومركز رأس العين"، وفرع حلب في المراكز التالية "بزاعة وإعزاز وعين البيضا".

وبين أن المؤسسة العامة للحبوب تعمل على تسهيل كافة الإجراءات اثناء استلام القمح من الفلاحين، وأن عملية شراء محصول القمح تجري بشكل سهل وسريع بهدف تذليل كافة العقبات.

يذكر أن وزارة المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة أصدرت قرار يتضمن سعر شراء محصول القمح للموسم الزراعي للعام الجاري 2022، بسعر 475 دولار للطن الواحد الصافي من القمح القاسي من الدرجة الأولى، و 460 دولار للطن الواحد الصافي من القمح الطري من الدرجة الأولى.

إعداد : عدي أبو صلاح