النظام يمنح روسيا المزيد من الاستثمارات في سوريا

قاسيون_متابعات

عقدت غرفة تجارة دمشق التابعة لحكومة النظام، اتفاقيات اقتصادية وتجارية جديدة مع الجانب روسي حسب ما ذكرته وسائل إعلام موالية.

وقالت المصادر إن رئيس "اتحاد غرف التجارة السورية"، رئيس غرفة تجارة دمشق، "محمد أبو الهدى اللحام"، بحث مع وفد "اتحاد غرف تجارة وصناعة إقليم كراسنودار" في روسيا الاتحادية، برئاسة تكاتشينكو الكسندر يوريفيتش التعاون التجاري والاستثماري.

وأضافت أنه تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين الاتحادين بهدف تطوير وتعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية بين رجال الأعمال والشركات التابعة للنظامين.

وفي السياق، أكدت تقاير إعلامية موالية، عن توقيع مذكرة تعاون بين محافظة حلب وحكومة محافظة ياروسلافل الروسية.

من جانبه قال رئيس الوفد الروسي عضو مجلس الدوما ديمتري سابلين، "إن التعاون المشترك في المجالات كافة مع محافظة حلب، يأتي في سياق العلاقات التاريخية والمتجذرة لخدمة الشعبين الصديقين".

وكان محافظ حلب في حكومة النظام "حسين دياب"، اجتمع مع وفد حكومة ومحافظة ياروسلافل في روسيا الاتحادية، وجرى بحث مذكرة اتفاقية التعاون المشترك في المجال الاقتصادي والزراعي والثقافي والتنمية الحضرية والتربية والتعليم والرعاية الصحية والسياحة والعلوم والتقانة.

يذكر أن مذكرة التعاون تتضمن وضع البرامج والخطط التي تهدف إلى تطبيق الاتفاق إلى جانب تشكيل اللجان المشتركه وفرق العمل وتقديم الدعم لأصحاب النشاطات الاقتصاديه في المهرجانات والمعارض التي ينظمها الطرفان وتبادل الخبرات في مجالات المحددة. حسب تقارير إعلامية موالية.