روسيا تُخلي مطار تدمر من الطائرات وتنقلها إلى قاعدة حميميم

قاسيون_متابعات

أفادت مصادر محلية أن مطار تدمر العسكري الخاضع لسيطرة روسيا بريف حمص الشرقي، شهد خلال الساعات الأخيرة، خلواً من الطيران الحربي بعد نقلها إلى قاعدة حميميم الجوية الروسية.

وبحسب ما ذكرته شبكة "عين الفرات" نقلاً عن مصدر عسكري قوله: إن 3 طائرات حربية من نوع "سوخوي" توجهت من مطار تدمر العسكري نحو قاعدة حميميم، ليبقى في المطار 4 مروحيات عسكرية فقط.

وأضاف المصدر أنها المرة الأولى التي يكون فيها مطار تدمر العسكري خالياً من أي طائرة حربية، في ظل تكثيف تنظيم الدولة "داعش" لهجماته على نقاط وتحركات قوات النظام السوري والميـ.ـليشيات الإيرانية في البادية السورية.

وأشار إلى أن الطائرات الحربية توجهت إلى مطار حميميم الروسي على الساحل السوري دون توضيح القوات الروسية لوقت عودتها إلى المطار أو سبب نقلها.

ورجح المصدر أن يكون سبب استدعاء الطائرات إما المشاركة في عمليات القصف والغارات التي ينفذها النظام السوري وحلفائه على مناطق ريف إدلب، أو إجراء عمليات صيانة دورية للطائرات.

يذكر أنَّ القوات الروسية بسطت سيطرتها على مطار تدمر العسكري، أواسط الشهر الثاني من العام الحالي، بعد تفاهمات مع الحرس الثوري الإيراني أفضت لسيطرة الأخير على مطار التيفور.