بالفيديو: روسيا تعلن عن أكتشاف مدينة أنفاق بناها داعش في البادية السورية

قاسيون_متابعات

أعلنت القوات الروسية في سوريا أنها عثرت على "مدينة أنفاق" تحت الأرض في البادية السورية، كان يستخدمها تنظيم "داعش".

وبثت القناة الخامسة للتليفزيون الروسي مؤخراً، تسجيلاً مصوراً، يظهر أنفاقاً أرضية تحت الأرض في البادية السورية، فيها أسلحة وأسرّة وغرف عدة.

ووصفت القناة المكان بـ"الاكتشاف المذهل من قبل الجيش الروسي"، مشيرة إلى أن اكتشاف الأنفاق تم بمساعدة ميليشيا "لواء القدس" الفلسطيني.

وقالت القناة عن الأنفاق في تقريرها إنها مدينة ضخمة تحت الأرض لتنظيم "داعش"، وتبتعد مسافة 90 كم عن مدينة تدمر، وتم تصميمها بحيث يمكن العيش فيها لسنوات دون الذهاب إلى السطح.

تزامناً مع ذلك، أعلن رئيس الوحدة الهندسية في القوات الروسية في سوريا العقيد أندريه كالينوف، أن خبراء المتفجرات دمروا شبكة كهوف قرب مدينة تدمر السورية، كان "المسلحون" يستخدمونها مركز قيادة.

وقال: "خلال عمليات البحث التي نفذتها القوات المسلحة السورية، تم اكتشاف شبكة من الكهوف وخنادق للتواصل بين المسلحين”، مضيفاً أنه “تم العثور على مركز سيطرة المسلحين، وفيه معدات اتصال وأسلحة وذخائر ووثائق" حسب وصفه.

وأردف: "قامت الوحدات الهندسية التابعة للقوات الروسية بتدمير هذه الكهوف، كما تم إبطال 6 ألغام مضادة للأفراد بالقرب من المغارة"، مؤكداً أن المسلحين حفروا ممراً تحت الأرض بطول 17 متراً، يربط هذه الكهوف ببعضها.