فرض الحجر الصحي على قرية في عفرين بسبب انتشار كورونا

قاسيون_خاص

أصدرت مديرية الصحة في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، مساء أمس الأحد، قراراً يقضي بفرض الحجر الصحي على قرية أقجلة إثر الانتشار المتزايد لفيروس كورونا.

وقال مراسل وكالة قاسيون بريف حلب، إن مديرية الصحة، أعلنت فرض حجر صحي كامل على قرية أقجلة في عفرين جراء انتشار فيروس كورونا وبكثرة داخل القرية.

وأضاف مراسلنا أن الطريق الواصل بين مدينة إدلب وجنديرس والمحمدية وديربلوط، تم إغلاقه بشكل كامل بسبب مروره من وسط قرية أقجلة.

من جانبه دعا فريق منسقو الاستجابة إلى توخي الحذر الشديد، بعد تسجيل ارتفاع في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، وفرض سياسة الإغلاق في إحدى القرى التابعة لناحية جنديرس شمال حلب.

وجاء في البيان الذي نشره الفريق: "خلال الأيام السابقة شهدنا زيادة ملحوظة في أعداد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ومن المتوقع أن تشهد زيادة جديدة في الأعداد نتيجة الاستهتار بالإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتشار الفيروس"، وضعف عمليات الاستجابة الإنسانية في المنطقة.

مشدداً على ضرورة اتباع أساليب الوقاية من الفيروس، وذلك لإتاحة المجال أمام الكوادر الطبية لاحتواء أي موجة جديدة لانتشار فيروس كورونا خلال الفترة القادمة.