بعد المدارس والجامعات..وزارات النظام تعلق أنشطتها بسبب انتشار كورونا

قاسيون_متابعات

علقت عدة وزارات في حكومة للنظام السوري أنشطتها بسبب الإنتشار المتسارع لفيروس "كورونا".

و أعلنت وزارة النقل التابعة للنظام تعليق دوام الدورات في المؤسسة العامة للتدريب والتأهيل البحري والدراسة في الأكاديمية السورية للتدريب والتأهيل البحري والمعاهد البحرية الخاصة والمعهد التقاني للخطوط الحديدية السورية بحلب، اعتباراً من تاريخه وحتى 17 الشهر الجاري، فيما تستمر الامتحانات بمواعيدها المقررة.

و شملت هذه التعليمات وزارة التربية في ثانويتي النقل البحري في اللاذقية و طرطوس على أن تبقى الامتحانات العملية والنظرية في موعدها.

وأصدرت وزارة السياحة قراراً علّقت فيه الدوام في المعاهد التقنية للعلوم السياحية والفندقية في المحافظات، ومركز التدريب السياحي و الفندقي ومراكز التدريب السياحي و الفندقي الخاصة في المحافظات من 5 حتى 17 الشهر الجاري.

كما علّقت وزارة الصناعة الدوام في الجهات التابعة لمديرية التدريب المهني وتأهيل المعاهد التقانية التابعة لها من 5 نيسان الجاري حتى إشعار آخر.

وسبق هذه القرارات إعلان وزارة التربية قراراً أنهت بموجبه دوام مرحلة رياض الأطفال وصفوف مرحلة التعليم الأساسي من الصف الأول حتى الرابع الأساسي، كما علقت دوام باقي المراحل واتخذت الجامعات قرارات مشابهة.

وأعلنت وزارة الصحة التابعة للنظام السوري في آخر حصيلة صدرت عنها تسجيل 125 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" ووفاة 14 من الإصابات المسجلة بالفيروس.

يذكر أن إجمالي حصيلة الإصابات بـ"كورونا" التي أعلنت عنها حكومة النظام منذ انتشار الفيروس إلى 19146 إصابة شفيت منها 12977 وتوفيت 1288 حالة، والتي وصفتها العديد من الجهات بأنها غير واقعية وشككت بمصداقيتها.