loader

بلباس قوات النظام...فاطميون يتسلل لمراقبة قوات التحالف في الحسكة

قاسيون_متابعات:

أكدت مصادر إعلام محلية في محافظة دير الزور، دخول مجموعة من مليشيا "فاطميون" المدعومة من ا"لحرس الثوري" الإيراني، إلى مناطق سيطرة قوات النظام في مدينة الحسكة عبر مطار القامشلي.

ونقلت شبكة "عين الفرات" عن مصادر في المنطقة أن 45 عنصراً بينهم قياديون من مليشيا "فاطميون"، دخلوا إلى مدينة الحسكة، بالزي الخاص بـ "الدفاع الوطني"، والشرطة العسكرية التابعة لقوات النظام.

وأضافت المصادر أن العناصر نقلوا من ريف دير الزور الشرقي نحو مدينة حماة، وتوجهوا بعد ذلك عبر الطيران إلى مطار القامشلي التابع لقوات النظام بريف الحسكة.

وأشارت إلى أن التعزيزات وصلت بهدف إنشاء مقرات للمليشيا في منطقة جبل كوكب من جهة، والمربع الأمني بمدينة الحسكة، بالإضافة إلى نشر بعض النقاط على الخط الفاصل بين" قسد" و"الجيش الوطني" شمالي الحسكة، وذلك تحت راية قوات النظام.

كما أكدت أن "فاطميون" تسعى إلى الاقتراب من نقاط وقواعد التحالف الدولي، التي تنتشر بشكل كبير في ريف الحسكة، بهدف سهولة الحصول على تحركات التحالف الدولي في المنطقة.

وتأتي هذه التحركات الإيرانية بالتزامن مع توتر في الحسكة بين "قسد" وقوات النظام إثر الحصار الذي تفرضه قوات سوريا الديمقراطية على المربع الأمني لقوات النظام.