loader

النظام يبلغ المدنين بأقتراب المعركة...حشود وتعزيزات للنظام وقسد إلى المربع الآمني في الحسكة

قاسيون_متابعات:

استقدمت قوات "قسد"، خلال الساعات الأخيرة، تعزيزات عسكرية لحواجزها المحيطة بالمربع الأمني التابع لقوات النظام السوري في مدينة الحسكة، تزامناً مع تعزيزات عسكرية للأخير بظل التوتر القائم بين الطرفين.

وذكرت "عين الفرات" المحلية، إنَّ تعزيزات "قسد" قابلها نقل النظام السوري لتعزيزات من ميليشيا الدفاع الوطني جرى نقلها بالطيران المروحي من تل براك إلى جبل كوكب والمربع الأمني.

وأشارت الشبكة إلى أن قوات "الأسايش" وهي قوات الأمن الداخلي التابعة لـ"قسد" منعت 6 شاحنات محملة بالمواد التجارية من دخول المربع الأمني، كون المواد الغذائية والطحين هي المسموح بدخولها للمنطقة فقط، واعتقلت عنصرين من ميليشيا الدفاع الوطني بعد محاولتهم الخروج من المربع الأمني باتجاه نقاط قوات النظام السوري شمالي المدينة.

وأضافت أنّ قوات النظام السوري عملت على إجبار أصحاب المحال التجارية بالمربع الأمني على إغلاق محالهم وإخبارهم بأنَّ هناك معركة ستندلع بالمنطقة قريباً، وهو ما تسبب بحالة ذعر في صفوف المدنيين.

يذكر أن قوات "قسد" بدأت، قبل عدة أيام بحصار المربع الأمني على خلفية التوتر بينها وبين قوات النظام السوري على خلفية الاعتقالات المتبادلة.