منحة بقيمة 1.6 مليون دولار للخوذ البيضاء لإنتاج معدات الوقاية من كورونا

قاسيون_متابعات:

حصلت منظمة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء" على دعم مادي بقيمة 1.6 مليون دولار، لإنتاج معدات الوقاية الشخصية لفيروس "كورونا"، من منظمة غير ربحية تمولها حكومات المملكة المتحدةـ والولايات المتحدة، وكندا، وهولندا.

وذكر موقع "عرب نيوز" إن الأموال التي قدمتها "مجموعة التحدي الكبير الإنساني" هي بهدف إنشاء معدات الوقاية الشخصية لمكافحة فيروس "كورونا"، وتصنيع نحو مليوني قناع.

من جانبه قال نائب المدير العام للشؤون الإنسانية "منير مصطفى" في الخوذ البيضاء، إن وباء "كوفيد-19" كان أصعب تحدٍ واجهته الخوذ البيضاء في عام 2020. وأضاف "لقد شهدنا انتشار الفيروس في شمال غرب سوريا بين العاملين في المجال الإنساني والعاملين في المجال الطبي، في حين أن الوباء العالمي جعل الخدمات اللوجستية العابرة للحدود شبه مستحيلة".

وأضاف مصطفى: "أصبح متطوعونا وزملائنا في المجال الإنساني ومقدمو الرعاية الصحية وغيرهم من العاملين الأساسيين أكثر أماناً الآن، ويمكنهم مواصلة رعاية المدنيين السوريين، والاستجابة للوباء". وأضاف:" إن قدرة الخوذ البيضاء على تصنيع وتوزيع معدات الحماية الشخصية داخل سوريا لن تحمي فقط العاملين في النظام الصحي المثقل، بل ستحد من انتشار الفيروس بين الفئات الأكثر ضعفاً".