"جو بايدن" يعلن عن المرشحين لإدارة الملف السوري

قاسيون_رصد

قال مصادر محلية أن الرئيس المنتخب جو بادين، أعلن أسماء فريقه الذي سيدرس انتقال السلطة بكل الوزارات والهيئات الاتحادية والأجهزة الأمنية.

وأشار موقع كلنا شركاء إلى عدم وجود أي شخص سوري من الحملة المناصرة للرئيس المنتخب بايدن، وأشار إلى أن "هادي عمر" وهو من أصل لبناني شيعي، من المرجح أن يستلم نائب الوزير لشؤون الشرق الأوسط عوضا عن دافيد شنكر.

وأضاف الموقع إن دانا سترول وهي المديرة المشاركة للجنة إعداد تقرير عن سوريا والتي شكلها الكونغرس مع USIP معهد الأمريكي للسلام قبل عدة سنوات، موجودة ضمن الفريق وهي مرشحة لاستلام منصب معاون نائب وزير الخارجية DAS للشرق الأوسط، وبذلك ستحل محل السيد جويل ريبورن، لافتا إلى أنها متعاطفة جدا مع الثورة السورية ومع الإدارة الذاتية.

ولوحظ وجود اسم "فؤاد سعد" وهو من فريق إدارة أوباما، ويعمل بتقييم أداء الموظفين الفيدراليين.

ولفت المصدر أنه بالنسبة لمجلس الأمن القومي؛ فقد لوحظ أن رئيس الفريق هو جيف بريسكوت الذي كان مدير قسم الشرق الأوسط بالبيت الأبيض، ونائب مدير الأمن القومي لنائب الرئيس بايدن، إذ يعتقد أنه سيكون بمرتبة عالية ضمن التعيينات الجديدة.

وذكر المصدر انه من الأسماء المرشحة أيضا، الكسندر بيك الذي عمل كمدير لمكتب سوريا بالبيت الأبيض في السنتين الأخيرتين من حقبة إدارة أوباما، بالإضافة إلى "ليزا رومان".

يذكر أن المرشحين لمنصب وزير الخارجية هم، كريس مورفي، وليم بيرنز، والأخير يرأس حاليا معهد كارنيغي في واشنطن، وكان سفيرا في الأردن وموسكو ونائبا لوزير الخارجية.