loader

تركيا تكثف من قصفها المدفعي على مواقع "قسد" والنظام السوري

قاسيون ـ رصد

استهدفت القوات التركية بقذائف المدفعية، مواقع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بريف تل أبيض شمال الرقة، بعد يوم واحد من عملية هجوم على مواقع "قسد" بمحيط بلدة عين عيسى شمال الرقة.

وذكرت مواقع إعلامية كردية، أن قرى "بير عرب، وحرية، وسليب قران، وجرن، وقبر حسن، وسفيان، وخربة بكر" بريف تل أبيض، تعرضت لقصف مدفعي تركي ، كما تم استُهداف نقطة لقوات النظام.

يذكر ان بلدة عين عيسى تضم العديد من النقاط التابعة لقوات النظام وقاعدة للقوات الروسية، والتي تمركزت في البلدة عقب تفاهمات مع "قسد" من طرف وتركيا من طرف آخر العام الماضي، توقفت عملية "نبع السلام" التركية بموجبها.

وكانت تركيا قد وقعت في وقت سابق اتفاقيتين لوقف عملية "نبع السلام" مع كل من الجانبين الروسي والأميركي في تشرين الأول/أكتوبر العام الماضي، إلا أن الاشتباكات وعمليات التسلل من الطرفين على مواقع الآخر لم تتوقف، دون أن تؤدي إلى تقدم أي منهما على حساب الثاني وتغير خريطة السيطرة.

من جهة أخرى دارت اشتباكات بين "الجيش الوطني السوري" وقوات "قسد" في محيط بلدة عين عيسى، أمس الأربعاء، بعد ان قام الجيش الوطني بعملية انغماسيه على أحدى المحاور سقط خلالها قتلى وجرحى من الطرفين.