loader

إغلاق معبر عون الدادات بريف حلب أمام حركة المدنيين

قاسيون ـ خاص

قام الجيش الوطني السوري، صباح اليوم الاثنين، بإغلاق معبر عون الدادات الفاصل بين المنطقة الخاضعة لسيطرته، والمناطق الخاضعة لسيطرة "قسد" بريف حلب الشرقي.

 وقال مراسل وكالة قاسيون، بريف حلب، إن الجيش الوطني أعلن عن أغلاق المعبر أمام حركة المدنيين حتى إشعار آخر، بعد أن تم فتحه لعدّة أيام.

ونقل مراسلنا عن مصدرٍ في الجيش الوطني، إن قرار الإغلاق جاء بسبب الحد من انتشار فايروس كورونا، إضافة إلى أسباب أمنية، مشيراً إلى أن افتتاح المعبر من قبلنا لعدة أيام كان للحالات الإنسانية الحرجة، وضمن إجراءات أمنية وصحية صارمة.

يذكر أن معبر عون الدادات الواقع شمال مدينة جرا بلس، هو المعبر الوحيد الذي يصل مناطق قوات "قسد" بريف حلب الشرقي، وقد تم افتتاحه بعد أن أطلق آلاف المدنيين العالقين في مناطق سيطرة الوحدات الكردية ومناطق النظام السوري عدة نداءات بفتح معابر إنسانية، تتيح للعالقين منذ ما يقارب الستة أشهر، بالعودة إلى منازلهم في الشمال السوري.

من جهة أخرى إن إغلاق معبر العون، الفاصل بين "قسد" والشمال السوري، سيجبر آلاف المدنيين بالعبور بطريقة غير شرعية وخطرة إلى منازلهم في الشمال السوري، حيث يصل سعر تهريب الشخص الواحد إلى 650 دولار أمريكي وقطع مسافة لا تقل عن 400 كم وقد تستمر لمدة 7 أيام.