loader

بالفيديو: معارض سوري يكشف عن خطة إيرانية لاستبدال بشار الأسد بشقيقه ماهر

قاسيون - رصد

كشف المعارض السوري “كمال اللبواني”، معلومات عن خطة إيرانية في سوريا تتمثل بوضع “ماهر الأسد” بديلاً لـ”بشار الأسد” على رأس الحكم في سوريا.

وقال اللبواني في تسجيل مصوراً بثه على موقع يوتيوب، إن "المعلومات وصلتني من داخل النظام والطائفة العلوية تفيد بمجيء وفد إيراني مع أعضاء من ميليشيا “حزب الله”  إلى سوريا بعد انفجار بيروت، مع أعضاء من ميليشيا “حزب الله” بقيادة “وفيق صفا”. 

وأضاف اللبواني: "الوفد التقى بالأسد، وبشخصيات من حرس النظام القديم مثل “علي دوبا” و”علي حيدر” وبشيوخ عشائر الطائفة ومجلس الملة".

وأكد أن الوفد طرح عليهم فكرة استبدال بشار بأخيه ماهر، وطلب منهم مناقشة الفكرة وإن كانت مناسبة لحل المشكلة في سوريا.

ولفت اللبواني إلى أن الأسد ظهر في خطابه الأخير أنه مستهتر ومستقلع "يريد الخروج"، بينما زوجته “أسماء الأسد” عفّشت ما تستطيع تعفيشه من موارد البلد.

وأشار إلى أن خطوة الإمارات مع إسرائيل خطوة متأخرة، ولا يجب الاحتجاج عليها، كون الجميع مطبع بما فيهم إيران وإسرائيل، مشيراً إلى أن التطبيع يخدم القضيتين السورية والفلسطينية، على حد قوله.

واستدرك بإمكانية تدخل الناتو في سوريا، في حال تغطرست إيران في سوريا، لافتاً إلى الروس لن يمانعوا بتدخل الناتو ضد النظام.

وختم بأن "جماعة الإخوان" من الدمشقيين يمثلهم "أحمد معاذ الخطيب" قد اتفق على ما يبدو على شيء مع الروس، بينما "جماعة الإخوان" من حلب وحماة يسيطرون على الإئتلاف، وكل يعمل حسب مصحته، حسب تعبيره.

يذكر أن المعارض كمال اللبواني، قضى سنوات طوال في سجون النظام، غير أن أثار جدلاً واسعاً عام 2016 عندما حل ضيفاً على الكنيست الإسرائيلي، حيث استغل النظام زيارته ليروج بأن المعارضة تسعى للتطبيع وخيانة قضية فلسطين.