loader

موسكو تعلق على الهجمات الإسرائيلية على مواقع النظام السوري

قاسيون – رصد
 زعمت الخارجية الروسية، الثلاثاء، إدانة موسكو للهجمات الصاروخية الإسرائيلية على النظام السوري  داعية الطرفين لمنع التوتر مستقبلا.
 وجاء في بيان للخارجية الروسية، أمس الثلاثاء، نقله موقع سبوتنيك الروسي  "ندين بشدة مثل هذه التصرفات ونعبر عن قلقنا العميق بشأن التوتر بين إسرائيل والنظام السوري ".

وتابع البيان "نحذر القيادة الإسرائيلية من تكرار مثل هذه الخطوات التي تحمل عواقب خطيرة على منطقة الشرق الأوسط برمتها. ونعرب عن دعمنا لسيادة النظام ووحدة الاراضي السورية ، وندعو كلا الجانبين إلى ضبط النفس ومنع المزيد من التوتر".
وأعلن  جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الاثنين، شن مقاتلات إسرائيلية هجوما على أهداف عسكرية للنظام ، مشيرا إلى أن الضربات جاءت "ردا على محاولة من عناصر معادية زرع قنبلة على السياج الحدودي".
وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن من بين الأهداف التي شملتها الضربات، مواقع مراقبة تابعة للنظام وأنظمة لجمع المعلومات المخابراتية وبطاريات مضادة للطائرات وقواعد للقيادة، فيما أوضح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في تغريدة، "إن الهجمات جاءت ردًا على عملية زرع العبوات الناسفة التي تم إحباطها يوم أمس في جنوب هضبة الجولان".