loader

مرشح للرئاسة يكشف عن دور رياض حجاب في المرحلة الانتقالية

قاسيون - رصد

كشف عالم الرياضيات السوري، "جمال أبو الورد"، الذي يقدم نفسه كمرشح لرئاسة الجمهورية عن دور  رئيس الوزراء الأسبق ومنسق هيئة التفاوض السابق، رياض حجاب في العملية السياسية التي تم التوافق.

وقال أبو الورد، في منشور له على صفتحه الشخصية بموقع فيسبوك اليوم الإثنين إن الدكتور رياض حجاب سيكون رئيساً للمرحلة الانتقالية في حين سيكون هو أي جمال أبو الورد رئيساً للجمهورية.

وكتب أبو الورد: "حجاب للمرحلة الإنتقالية وأبو الورد لرئاسة الجمهورية وسط ترحيب دولي بترشحي للانتخابات الرئاسية بصفتي عالم سوري مستقل وسيتم الإعلان بشكل رسمي عن هذا الترحيب في أول خطوة،  لن أكون ضمن الحكومة الانتقالية وإنما مرشح لرئاسة الجمهورية العربية السورية".

و في آواخر 2019 أعلن العالم السوري جمال أبو الورد، ترشحه لرئاسة سوريا في انتخابات 2021، بشرط إشراف دولي يؤمّن انتخابات شفافة ونزيهة.

-من هو جمال أبو الورد

جمال أبو الورد، من مواليد قرية كفر جالس، في محافظة إدلب عام 1971.

اكتشف قانونين في علم الرياضيات قبل حصوله على الشهادة الثانوية، وتابع في مجال البحوث العلمية، وحصل على أول شهادة عالم في سوريا عام 2004 بعد الملكية الفكرية، وتم التعريف عنه بصفة عالم في المناهج المدرسية.

حصل أبو الورد على شهادة عالم من مكتب البحث العلمي، وهي أعلى من شهادة الدكتوراه، وعلى هذا الأساس عُيّن أمين سر مكتب التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، ومن ثم حصل على شهادة “البورد” الأمريكي، وعُيّن مستشارًا في إفريقيا والشرق الأوسط.

اكتشف أبو الورد ما يزيد على 42 قانونًا وقاعدة في علم الرياضيات لم تكن موجودة من قبل، منها 17 قاعدة في جبر الأعداد، و12 في التحليل الرياضي والهندسي، و13 قانونًا بعلاقة المثلثات، بحسب ما نشرته “الأكاديمية العلمية للتنمية البشرية”.

منحه الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الجنسية التركية في شباط 2015، تقديرًا لإنجازاته العلمية، وإبداعه في مجال الرياضيات.

شغل جمال أبو الورد منصب معاون وزير التعليم العالي في “الحكومة السورية المؤقتة”، للشؤون الخارجية والبحث العلمي.

حاز العالم السوري التركي، جمال أبو الورد، لقب “مستشار عالمي للإبداع” من قبل “المنظمة الكندية للتعليم الاحترافي”، بالتعاون مع “الأكاديمية العلمية للتنمية البشرية”، التي منحته بدورها العضوية الفخرية، ليصبح مدربًا معتمدًا من قبلها في “الإبداع والتفكير الابتكاري”.

الطرح الدولي القادم : حجاب للمرحلة الإنتقالية وأبوالورد لرئاسة الجمهورية.. (ترحيب دولي بترشحي للإنتخابات الرئاسية بصفتي...

تم النشر بواسطة ‏جمال أبوالورد‏ في الاثنين، ٣ أغسطس ٢٠٢٠