loader

رامي مخلوف يتنازل عن أملاكه.. المفاجأة لمن

 أعلن رامي مخلوف، اليوم الخميس، تنازله عن قسم كبير من أسهمه في المؤسسات المصرفية والتأمينية للأعمال الخيرية.

جاء ذلك في منشور على صفحته الشخصية، شكر في كل من عايده بمناسبة عيد الفطر ودعمه، في وقت حتى كلمة الحق صار يحاسب عليها، حسب تعبيره.

وقال مخلوف: "لقد لفت نظري بعض الصفحات التي نشرت ملكيتنا في البنوك و شركات التأمين لإظهار حجم وضخامة أعمالنا فنشكرهم لتذكرينا بهذه القائمة الكبيرة من مساهماتنا (ولله الحمد) في هذه المؤسسات المصرفية والتأمينية، ونقول لقد بدأتُ في معاملة نقل ملكية كل هذه الأسهم إلى راماك للمشاريع التنموية والإنسانية والتي هي كما تعلمون وقف لا يُورّث وبالتالي أي بيع أو ربح لهذه الأسهم سيعود إلى أعمال الخير بالكامل".

وأكد مخلوف أن هده الأموال ستنتقل لـ "الشهداء" والجرحي، الذين قدموات الدماء للوطن، وكل محتاج قست الحياة عليه، فسخّر الله لهم هذه المؤسسة لتكون عوناً من الله لهم وسيتم عرض كل الوثائق بعد إتمام المعاملة، حسب ما جاء في منشوره.

 وبعد هذا المنشور بدأت التعليقات من قبل مراقبين على هذا الإجراء، حيث اعتبر معظم المحللين أن هذه العملية هي ضربة لشخص بشار الأسد، وأن مخلوف لم يخضع بعد.

 يذكر أن مخلوف أظهر خلافه مع بشار الأسد، إلى العلن في سلسلة من الفيديوهات والمنشورات على صفحته الشخصية، أسفرت عن اتخاذ قرارت ضده من قبل النظام.