loader

في ظهور جديد.. "الجولاني" يتفقد جنوده بمناسبة عيد الفطر (فيديو)

 

واصل القائد العام لهيئة تحرير الشام "أبو محمد الجولاني"، ظهوره المتكرر إعلامياً، في تغيرٍ لافت في سياسة التنظيمات الرديكالية.

وتداولت حسابات مقربة من الهيئة، فيديو قالت إنه لـ "الجولاني" خلال تفقده لجنوده بمناسبة عيد الفطر.

وأوضح الفيديو لقاء الجولاني مع بعض المقاتلين، الذين يرتدون لباساً عسكرياً يتبع للهيئة.

وكانت شبكة إباء، نشرت صوراً للجولاني قالت إنها لزيارته أطفال الشهداء.

ونشرت وكالة “إباء” التابعة للهيئة،، أمس الإثنين 25  أيار، صوراً للجولاني، مع مجموعة من الأطفال، قالت إنها “معايدة لأبناء الشهداء بمناسبة عيد الفطر المبارك”.

ويرى مراقبون، أن ظهور الجولاني المتكرر مؤخراً، أراد منه توجيه رسائل للمدنيين في مناطق سيطرة الهيئة، مفادها أنه على اطلاع مباشر بكافة الأحداث في مناطق سيطرته، بينما ظهوره بين الأطفال، يهدف لإظهار وجه الهيئة "اللطيف".

وفي وقت سابق، بثت حسابات مقربة، من تحرير الشام، فيديو للجولاني، خلال اجتماعه مع شيوخ العشائر، في ريف إدلب، تحت عنوان "رد المظالم"، ويعتبر هذا الاجتماع هو اللقاء الثاني خلال أسبوع، ما يشير إلى رغبة "الجولاني" باستقطاب شيخوخ العشائر في المنطقة.

 وتوالى خلال الأيام الماضية، ظهور القائد العام للهيئة "أبو محمد الجولاني"، كان آخرها، خلال لقائه مع المقاتلين الأربعة، الذين خرجوا من سجون النظام في عملية تبادل أسرى، أجرتها الهيئة.

وبحسب مراقبين، فإن هذا الظهور المتكرر يعتبر تغيراً واضحاً في سياسة الهية، كما معظم التنظيمات التي تتبع السرية في االتحرك، والتقليل من الظهور الإعلامي.

وقبل أيام ظهر "الجولاني"، في اجتماع مع شيوخ العشائر بإدلب، وقبلها ظهرفي زيارة لأحد المخيمات، في ريف إدلب.